الهادي حامد.. فنان المدينة!!

الخرطوم: الصيحة

(دو)

الهادي الجبل فنان مجبول على التجاوز ، فهو منذ أن قدم أغنيته الأولى “غاب الوصف” في العام 1969 أمام الموسيقار عبد الله عربي وأعلن عن حضوره ولم يخيب نظرة الموسيقار عربي فيه حينما قال له أمام حشد من الناس (ستكون يا الهادي فنان عظيماً وكبيراً) وكان الهادي على الوعد والموعد، فتقدم لإجازة صوته في العام 1973.

(ري).. وكان قبل ذلك بدأ في تكوين رصيده الغنائي بأغنيات مازالت تمشي بيننا  حتى هذه اللحظة مثل ” عرفتك وما ياكا البعرفك” للشاعر عبد الرحمن السماني وقدم للفاتح عظيم الأغنية الشهيرة “مع السراب” وكان قبلها هو أصغر طلاب معهد الموسيقى.

(مي)

في العام 1975 دخل الهادي أستديوهات الإذاعة وسجل أغنيته الشهيرة ” أقول أنساك”.. بعد ذلك هاجر لجمهورية مصر العربية لاستكمال دراسته ولكنه هجر الدراسة واتجه للجماهيرية العربية الليبية وفي تلك الفترة أنتج أغنيات مثل “أنت المفارق”..

(فا)

وبعد عودته أواخر العام 1983 تعرف الهادي على أعضاء منتدى الحروف التجاني حاج موسي ـ حسن السر ـ بشرى سليمان ـ مختار دفع الله ـ عبد الوهاب هلاوي ـ عزمي أحمد خليل والماحي سليمان .. وفترة منتدى الحروف تعتبر من أزهى وأنضر أيامه التي قدم فيها أغنيات رسخت تجربته في الأذهان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!