البرهان يتعهّد بدعم تأمين حياة وممتلكات المواطنين في جنوب كردفان

الخرطوم – الصيحة

تعهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بتقديم كل ما يمكن أن يساهم في تأمين حياة وممتلكات مواطني ولاية جنوب كردفان.

واطلع البرهان خلال لقائه، والي جنوب كردفان بالقصر الجمهوري أمس، على مجمل الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية بولاية جنوب كردفان، إضافة إلى قضايا معاش الناس وسير الموسم الزراعي وجهود حكومة الولاية لتذليل الصعاب التي تواجهه.

وأوضح والي الولاية، الدكتور حامد البشير إبراهيم، في تصريح صحفي، أن اللقاء استعرض باستفاضة الأوضاع الأمنية والصراعات القبلية في المنطقة الشرقية بمحلية قدير، وضرورة استعادة السلم الاجتماعي فيها. وأكد أهمية مساندة القوات المسلحة للولاية من خلال تكثيف وجودها بالمنطقة لاستعادة الاستقرار الأمني.

وبشأن المصالحات القبلية، أكد البشير أنهم بصدد تنظيم مؤتمر للصلح بين القبائل المتصارعة فى محلية قدير، وأشار إلى أن الفترة المقبلة   ستشهد عقد لقاء يضم  الإدارات الأهلية القومية من كل السودان للترتيب لعقد المؤتمر الجامع بالولاية بدعم من رئيس مجلس السيادة، لترسيخ السلم الاجتماعي والمجتمعي بين المكونات المختلفة في ولاية جنوب كردفان، خاصة في المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!