اتجاه بوزارة الصحة لتفعيل مراكز الرعاية الأولية في الخرطوم

الخرطوم-  ابتسام حسن

كشف مدير عام وزارة الصحة بالخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي، عن اتجاه لتفعيل مراكز الرعاية الصحية الأولية بالخرطوم بزيادة معدلات التردُّد عليها لتكون أعلى من المستشفيات باعتبارها مدخلاً لتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين.

وأبان منوفلي لدى اجتماعه بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية، أن من أهم التحديات التي تُواجه الوزارة توفير مقرات دائمة لإدارات الرعاية الصحية الأولية بالمحليات السبع، وإعادة ثقة المُواطنين في المراكز الصحية وتوعيتهم بأهميتها، وأكد تمسُّك الوزارة بالشراكة الاستراتيجية مع التأمين الصحي باعتبارها تشكل حلولاً للبرامج الصحية والخدمة المقدمة بدلاً من العلاج المجاني. وأعلن منوفلي التزام الوزارة بإيجاد الحلول والمعالجات اللازمة لكافة المشاكل التي تواجه منافذ تقديم الخدمة بمراكز الرعاية الصحية الأولية وتفعيل نظام الإشراف، على أن يتم تقييم العمل بصورة دورية بهدف تجويد الخدمة وإيجاد نظام صحي فاعل.

ومن جهته، استعرض مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية د. أسامة الشفيع سر الختم، المشاكل والتحديات التي تُواجه سير العمل بإدارته ومنها إكمال الربط بالإدارة، فضلاً عن التقاطُعات مع بعض الإدارات الأخرى، وأشار إلى المعوقات التي تُواجه العمل بالمحليات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!