أكثر من (33) ألف طالب يجلسون لامتحانات الشهادة  السبت القادم بالفاشر

 

الفاشر: الصيحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية شمال دارفور اكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية والتي ستبدأ يوم السبت القادم، ويجلس لها (33) ألفاً و(880) طالبا وطالبة، موزعين على (236) مركزا بمختلف المحليات، بينها (98) مركزا داخل مدينة الفاشر ومعسكرات السلام وأبوشوك وزمزم للنازحين بالفاشر.

وأكد المدير العام للوزارة رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية إدريس محمد عبد الله أن وزارته قد قامت بإيصال الامتحانات وإرسال المشرفين إلى جميع المحليات بجانب تجهيز المراكز وتشكيل اللجان الفنية على مستوى الوزارة والمحليات لتعمل على إنجاح الامتحانات. وقال إن الامتحانات جاءت في الوقت المناسب.

وكشف عبد الله  في تصريح صحفي عن وجود تراجع في أعداد الطلاب بنقص بلغ  (1861) طالبا وطالبة وعزا ذلك لعدم انتظام العام الدراسي وتأجيل فتح المدارس بجانب عزوف الشباب عن التعليم وتوجههم صوب مناطق التعدين ودول المهجر بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والتي أفضت إلى ارتفاع تكاليف التعليم فضلا عن تخلي البنات عن الدراسة بسبب الزواج. وأهاب بالجميع لضرورة التعاون والإسهام مع الوزارة من أجل إنجاح الامتحانات.

وعبر المدير العام لوزارة التربية عن تقدير وزارته لقيادة الفرقة السادسة مشاة والتي أبدت رغبتها في ترحيل الطلاب والطالبات داخل مدينة الفاشر من مراكز التجمعات التي تحددها إدارة المرحلة الثانوية بمحلية الفاشر إلى مراكز الامتحانات من أجل تسهيل أداء الامتحانات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!