ورشة المسح الشمولي المالي للجهاز المركزي للإحصاء بشمال كردفان

 

الأبيض: الصيحة

أكد المهندس مكي سعيد حمد النيل مفوض العون الإنساني بشمال كردفان لدى مخاطبته امس  الورشة التدريبية للمسح الشمول المالي الذي ينظمها الجهاز المركزي للإحصاء بالتعاون مع بنك السودان المركزي بكل ولايات السودان، أكد مكي سعيد أن هذه الورشة لها أهمية كبيرة في وضع الاستراتيجيات المالية بتوفير المعلومة الصحيحة حول استفادة المجتمع من الخدمات الإلكترونية المصرفية.

وأشار المهندس مكي الى برنامج ثمرات لدعم الأسر الذي يبدأ بالولاية قريبا داعيا الدارسين الى ضرورة الاستفادة من الأوراق المقدمة.

من جهتها أكدت الأستاذة سمية أحمد حميدان مدير الجهاز المركزي للإحصاء بشمال كردفان أن الدورة التدريبية تأتي إستجابة لرؤية الدولة للاستفادة من الخدمات البنكية واتاحة الخدمات لكل فئات المجتمع وتسهيل الوصول إليها، وأبانت سمية أن المسح يحتوي على تدريب نظري وعملي عن طريق العينة ويشمل كل فئات المجتمع بمن فيهم الرحل، ودعت سمية الى مساعدة الجهات كافة لإنجاز هذا العمل.

فيما تطرق ممثل بنك السودان الصادق أحمد عثمان الى الشراكة بين البنك المركزي والجهاز المركزي للإحصاء، ودعا الى تثقيف المجتمع وربط المواطنين بالمصارف وأكد أن المسح سيوفر معلومات للتخطيط السليم لبناء اقتصاد قوي. هذا وتستمر الورشة لمدة أربعة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!