بيان عاصف لحزب الامة حول احداث دار المحامين السودانيين

الخرطوم : الصيحة

حزب الامه القومي
الأمانة العامة
دائرة المهنيين
أمانة القانونيين

بيان حول الإعتداء على دار المحامين

تعرضت المحامين الشرفاء ودار المحامين مساء أمس لهجوم غادر من فلول النظام المباد من المحامين والبلطجية من مجموعات الأمن الشعبي وسط تقاعس واضح من قوات الشرطة التي لم تتدخل لحماية الدار والمحامين المعتدي عليهم داخل دار المحامين السودانيين بالعمارات. حيث استخدم بلطجية النظام المباد الوسائل القمعية والسباب والشتائم وإلاساءات بالألفاظ النابية للمحامين الشرفاء المتواجدون بالدار وقتها.
إن القطاع القانوني لحزب الامه القومي يدين هذا السلوك الهمجي والبربري الذي ظل ينتهجته عصابات وبلطجية النظام المباد، ويحذر من يسمون أنفسهم محامين – المحاماة منهم برئية – من عواقب هذا السلوك الإجرامي الذي يسعون من خلاله الي إشعال الفتنة والعنف بين أبناء الوطن لوأد مكاسب الثورة المجيدة.
ويؤكد القطاع القانوني بالحزب وقوفه بقوه وعزم في وجه المعتدين ولن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا الاعتداء على المحامين الشرفاء واللجنة التسييرية التي جاءت بأمر ثورة ديسمبر المجيدة وسوف تبقى بأمر الثورة، ونناشد جميع المحامين الشرفاء الوقوف بقوة وصلابة في وجه هذا العبث الذي يستهدف أمن وسلامة الوطن والمواطن.
ختاما نؤكد الجاهزية والدعم لقرارات اللجنة التسيرية لنقابة المحامين السودانيين في الحفاظ على سيادة حكم القانون والمحافظة على مكاسب الثورة وفاءً للشهداء الابرار والتزاماً بحراسة مشارع الحـق.

الله أكبر ولله الحمد

الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠٢٢م
أمانة القانونيين بحزب الامه القومي
دار الأمة – أم درمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى