السجن مع وقف التنفيذ لطالب جامعي حاول تهريب ذهب عبر المطار

 

الخرطوم: محمد موسى

أصدرت المحكمة، حكماً بالسجن (6) أشهر مع وقف التنفيذ في مواجهة طالب جامعي حاول تهريب ذهب مشغول عبارة عن (10) حلقات خبأها بطريقة احترافية داخل حقيبة سفره وذلك عبر مطار الخرطوم.

وأدانت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سر الختم، الطالب الجامعي بمخالفة نص المادتين 198/199 من قانون الجمارك المتعلقة بالتهريب ومخالفته لنص المادة (8) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي.

وأمرت ذات المحكمة بمصادرة الذهب المضبوطات بحيازة المدان لصالح حكومة السودان مع استكتاب الطالب المدان تعهداً بعدم تكرار تهريب الذهب لخارج البلاد مرة أخرى.

وتعود تفاصيل القضية بحسب التحريات أبلغ الشاكي بأنه قد تم إلقاء القبض على المتهم داخل البص المتجه للطائرة المغادرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعند إخضاعه للتفتيش الدقيق ضبطت سلطات المطار (10) حلقات مشغوله مخبأة داخل حقيبة سفره حاول طلاءها بمادة وذلك للتموية دون إكتشافها في طريقه لتهريبها إلى خارج البلاد الا أن سلطات مطار الخرطوم تمكنت من القبض على المتهم وقامت بتدوين إجراءات قانونية في مواجهته ووضعت الذهب كمعروضات على ذمة القضية، وعقب اكتمال التحريات أحيل الملف للمحكمة للفصل فيه.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!