صراع المريخ والاتحاد.. تفاصيل تطورات مثيرة

 المريخ يشكو سبعة أعضاء للانضباط ويلجأ للمفوضية

 

الصيحة/ ناصر بابكر

تفيد متابعات “الصيحة” أن مجلس إدارة نادي المريخ اتخذ خطوة تجاه مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم على خلفية قضية الجمعيات العمومية للنادي ومبدأ الاستقلالية.

وبحسب ما تحصلت عليه الصحيفة، فإن مجلس المريخ جهز شكوى يتم تسليمها للاتحاد ظهر أمس يطالب من خلالها بتحويل سبعة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السوداني للجنة الانضباط بتهمة مخالفة النظام الأساسي للاتحاد ونادي المريخ.

 

وتحصلت الصيحة على أسماء الأعضاء السبعة الذين يطالب المريخ بتحويلهم للجنة الانضباط وهم “اللواء عامر عبد الرحمن.. بروف محمد جلال.. باشمهندس نصر الدين حميدتي.. محمد حلفا.. حسين أبو قبة.. حسين الشاعر.. عبد الرحيم حماد”.

يذكر أن اتحاد كرة القدم وضع ضمن أجندة اجتماعه المقرر يوم الأحد المقبل الموافق “١٣ يونيو” مناقشة ملف قضية المريخ من خلال الخطابات التي وردت له من “الفيفا” في الفترة السابقة.

كما قام مجلس إدارة  نادي المريخ بنقل نزاعه مع الاتحاد السوداني لكرة القدم بشأن استقلالية النادي لملعب المفوضية الاتحادية لهيئات الشباب والرياضة وذلك بتقديم دعوى للمدير العام للمفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة  ضد الااتحاد السوداني لكرة القدم استناداً للمادة (19) الفقرة (1) الحرف (د) من قانون هيئات الشباب والرياضة لسنة 2016م وذلك فيما يتعلق بالمنازعة بين الهيئتين الرياضيتين من أجل الفصل فيها من قبل المفوضية الوطنية المختصة بفض المنازعات الإدارية حسب القانون الوطني الملزم.

وبحسب متابعات “الصيحة” فإن المريخ لجأ للمفوضية الاتحادية وليس الولائية باعتبار أن الاتحاد السوداني لكرة القدم هو اتحاد “قومي” كما أن وزير الشباب والرياضة الاتحادي ووفقاً لقانون هيئات الشباب والرياضة هو المسئول من حماية استقلالية الهيئات الرياضية.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!