لقاء بين سلفا كير وتاور بجوبا يناقش تعزيز مصالح البلدين

 

جوبا- الخرطوم- الصيحة

بحث لقاء بين عضو المجلس السيادي د. صديق تاور مع رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفا كير ميارديت، تعزيز العلاقات بين البلدين ودعمها وتطويرها بما يحقق مصالح الشعبين.

وأوضح تاور في تصريح صحفي، أنه اطلع الرئيس سلفا كير على نتائج زيارته لجوبا، والمتعلقة بمسيرة عملية السلام في السودان، وأعرب تاور عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها دولة جنوب السودان تحت رعاية الرئيس سلفا كير، لإنجاح العملية السلمية وتحقيق الاستقرار والتنمية في السودان، وقال (إن الدور الذي تقوم به حكومة جوبا ليس بمستغرب عليها، ويجئ انطلاقاً من العلاقات الاستراتيجية والتاريخية، وروابط الإخوة بين شعبي البلدين)، وأضاف (لمسنا اهتماماً كبيراً من الرئيس سلفا كير وتأكيده بمواصلة جهوده تجاه عملية التفاوض بين كافة الأطراف السودانية وصولاً للسلام الشامل والعادل والمستدام في البلاد).

من جانبه، جدّد وزير رئاسة جمهورية جنوب السودان برنابا مريال بنجامين، حرص الرئيس سلفا كير على دعم وتعزيز الجهود الرامية لتحقيق السلام في السودان، لافتاً إلى أنّ أمن السودان واستقراره لا يتجزأ ولا ينفصل عن أمن واستقرار جمهورية جنوب السودان، وأشار إلى حرص القيادة في الجنوب على تدعيم أواصر التعاون بين البلدين ودفعها في المجالات كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى