وفد الحكومة: المُفاوضات مع (الحلو) شارفت على الانتهاء

 

الخرطوم – الصيحة

أعلن وزير شؤون مجلس، الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي، خالد عمر يوسف، أن المفاوضات بين مع الحركة الشعبية – شمال بقيادة الحلو  شارفت على الانتهاء ومُراجعة المواقف المُتبادلة، فيما أكّد الناطق الرسمي باسم وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، كوكو محمد جقدول،  توصُّل الطرفين إلى توافق على معظم النقاط المتباينة، وأكد رغبتهما في الوصول إلى حل شامل.

وقال يوسف في تصريحات صحفية أمس، إنه بعد الانتهاء من الورقة ستظهر بشكل نهائي نقاط التباين، وأضاف (خلال جلسة التفاوض المسائية والتي استمرت لعشر ساعات، خلصنا الحد المُمكن من النقاط الموجودة في التباينات)، وأكد أنّ التفاوض سيستمر حتى صباح اليوم بذات الجدية والإقبال من أجل استكمال هذا الحوار، ووصف يوسف النقاشات التي جرت اليوم بالعُمق والصراحة والوضوح والنفاذ لجذور الأزمة، وقال (سنواصل بذات الروح الإيجابية الموجودة لدى الطرفين).

وأعلن الناطق الرسمي باسم وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، كوكو محمد جقدول، عن توصُّل الطرفين في مفاوضات جوبا إلى توافق على معظم النقاط المتباينة، وأكد رغبتهما في الوصول إلى حل شامل.

وفي ذات السياق، قال جقدول في تصريحات صحفية (سادت المباحثات مع الوفد الحكومي روحٌ إيجابية بين الطرفين ما يشير إلى إمكانية الوصول لاتفاق سلام شامل ودائم).

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى