جبريل: لا زيادة في الضرائب وسنوجه (40%) من الانفاق الحكومي للصحة والتعليم

جبريل: لا زيادة في الضرائب وسنوجه (40%) من الانفاق الحكومي للصحة والتعليم

الخرطوم- الصيحة

جدد وزير المالية د. جبريل إبراهيم، اهتمام الحكومة بمواصلة جهودها في الإصلاح الاقتصادي مع الإلتزام بتوجيه (40%) من الانفاق الحكومي لدعم قطاعات الصحة والتعليم وتوفير مياه الشرب النقية كأولوية لمعالجة وتخفيف آثار الإصلاح على المواطن.

وأكد الوزير لدى لقائه بمكتبه اليوم، رئيس المكتب الاقتصادي الإقليمي الفرنسي بنيروبي جيروم باكونا، بمشاركة سفيرة فرنسا لدى السودان رجاء ربيع، استمرار جهود الدولة في دعم القطاعات الحيوية المذكورة لصالح المواطن.

وكشف الوزير عن عدم وجود اتجاه لزيادة الضرائب والاكتفاء بالتوسع الأفقي وتوسيع المظلة الضريبية للوصول إلى مكلفين جدد لزيادة حصائل الضرائب وتوظيفها لخدمات المواطن الأساسية، وأشار إلى أن هنالك خطة واضحة لجذب المزيد من الاستثمارات للقطاعات الإنتاجية وبناء شراكات استثمارية لتحقيق قيمة مضافة للإنتاج الزراعي والتعديني بالتصنيع في مجاليهما بجانب الاهتمام بتوفير مدخلات الانتاج الزراعي.

من جانبه، دعا باكونا حكومة السودان إلى المزيد من الإنفتاح على العالم الخارجي للإستفادة من مؤسسات التمويل الدولية سيما النوافذ المتخصصة في دعم اقتصادات أفريقيا لصالح المواطن، مؤكداً أهمية حماية شرائح المجتمع الضعيفة من آثار الإصلاح الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى