محلية الدلنج تضع ضوابط لتوزيع الوقود الزراعي

 

الدلنج : الصيحة

أكد الأستاذ حسن سالم سبيل، المدير التنفيذي لمحلية الدلنج بولاية جنوب كردفان، أن المحلية وضعت ضوابط صارمة ضد كل من يتلاعب بتوزيع وقود الجازولين للموسم الزراعي. جاء ذلك في الإجتماع الذي عقده بمكتبه أمس مع لجنة انجاح الموسم الزراعى المكونة من السيد الوالي الدكتور حامد البشير إبراهيم. وقال إن مراقبة ضبط صرف وقود الجازولين للموسم الزراعي من أولويات حكومة المحلية وعلى الجميع الإلتزام التام بالموجهات التي تضمن انسيابه.

من جانبه اوضح ممثل الحرية والتغيير، محمد رزق الله، أن عمليات صرف حصة وقود الجازولين فى الفترة السابقة صاحبته فساد مما دفع إلى تكوين لجنة لمراقبة انسيابه بصورة سليمة تضمن توزيعه للمزارعين، وأضاف أن الثورة جاءت للتغيير في السلوك والمفاهيم التي تستوجب المحافظة عليها، داعيا إلى ضرورة توزيع الوقود للأغراض الزراعية.

وكشف ممثل المزارعين، فطر جمعه، عن عدة تحديات تواجه الموسم الزراعي 2021 تتمثل في مشكلة توزيع الوقود ونقاط تأمين المشاريع بالإضافة إلى وعورة الطرق المرتبطة بمواقع الإنتاج.

وفي ذات السياق دعا ممثل لجنة أمن الولاية إلى ضرورة تجاوز المشكلات التي صاحبت الموسم الفائت ووضع خطة جديدة تستوعب المتغيرات، مؤكدا جاهزية الأجهزة الأمنية ومراقبتها لتأمين الوقود والمزارعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى