تنسيق بين النيابة والمواصفات لتعزيز حماية المستهلك

 

الخرطوم: الصيحة

أمَّن الاجتماع المشترك بين الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ونيابة حماية المستهلك والبيئة والصحة العامة على إحكام التنسيق وإزالة المعوقات التي تعترض سير العمل وسرعة تسليم التقارير الفنية للبلاغات والدعاوى القضائية لجهة سرعة البت في قضايا المستهلك وأهمية تحديد منسق بين الجانبين لسهولة التواصل وإكمال المعاملات .

وأكد رئيس نيابة حماية المستهلك والبيئة والصحة العامة مولانا محمود سيد أحمد، عن تقديره لجهود الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس والتعاون ودعمها لعمل حماية المستهلك وإحكام التنسيق بين الجهات المختصة وتشكيلها للفريق الموحَّد لحماية المستهلك عبر آلية منظومة حماية المستهلك  لتعمل جميعها تحت مظلة واحدة بعيداً عن العصبيات المهنية الأمر الذي يساعد في تنفيذ الحملات المشتركة وضبط السلع المخالفة. وأعلن عن تكليف وكيل نيابة لمتابعة الإجراءات مع المواصفات،  داعياً لزيادة النيابات بولاية الخرطوم لتشمل المحليات السبع والانتشار في الولايات .

من جهتها جدَّدت المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس المكلف رحبة سعيد عبد الله، الاستعداد لتقديم الدعم الفني للنيابة وتسليم نتائج العينات في أسرع وقت وفقاً لإجراءات الاختبار بجانب التنسيق المحكم في تنفيذ الحملات الروتينية والنوعية واجتماعات دورية للمتابعة والتقييم والتقويم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى