بدء المرحلة الثانية من التطعيم بلقاح (كورونا)

 

الخرطوم- ابتسام حسن

دشّنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، المرحلة الثانية من التطعيم بلقاح (كورونا)، في وقتٍ أكدت فيه تطعيم (216) ألف شخص حتى الآن منذ بداية الحملة.

وأعلن مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي بالوزارة، محمود القائم في مؤتمر صحفي أمس، حول مخرجات المرحلة الأولى وتدشين المرحلة الثانية للتطعيم، اكتمال المرحلة الأولى من التطعيم بنجاح والاستمرار في بذل الجهود لإنجاح الحملة الثانية، مبيناً أن أكثر الناس عُرضةً للإصابة هم الكوادر الصحية العاملة بالحقل الصحي.

من جانبه، أبان مدير إدارة التحصين جمال الدين محمد عثمان، أنّ ضربة البداية بالتطعيم باللقاح كانت في التاسع من مارس الماضي ابتداءً بالكوادر الصحية، مشيراً إلى أنّ السودان من أوائل الدول الأفريقية التي تَحَصّلت على اللقاح لـ8 ملايين شخص، مؤكداً في الوقت ذاته تمسُّك الوزارة باقتصار التطعيم على الفئات العُمرية المُحدّدة بعمر 45 سنة من ذوي الأمراض المُزمنة، ومن عمر 60 سنة فما فوق لضمان تغطية جميع المُستهدفين.

فيما شدّد مدير الإدارة العامة للطواريء الصحية، نادر الطيب، على ضرورة الالتزام بالفئات المُحَدّدة للتطعيم، وأكد الحاجة إلى سَن التشريعات اللازمة التي تضمن التزام الجميع بالمُوجِّهات الصحية.

من جهته، ربط مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة، محمد عبد الرحمن، نجاح الحملة بتجاوب المواطنين والتزامهم بالمُوجِّهات الصحية، إضَافَةً إلى أهمية نشر الوعي الصحي.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!