مناوي لـ(بنسودا): يجب تسليم المطلوبين للجنائية

 

الخرطوم– الصيحة

شدد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، على ضرورة تسليم كل المتهمين بالجرائم ضد الإنسانية على رأسهم المتهم الرئيس المخلوع عمر البشير وأحمد هارون إلى محكمة الجنايات الدولية للانضمام إلى المتهم علي كوشيب.

والتقى مناوي بمكتبه أمس، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا التي وصلت الخرطوم في زيارة رسمية أمس، وأشاد بموقفها الرامي لإحقاق الحق وإنزال العدالة على مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية.

وأكد مناوي في تصريحات صحفية عقب اللقاء، اهتمام بنسودا ووقوفها بجانب ضحايا الحرب والإبادة الجماعية في دارفور، ودعا مناوي السلطات القضائية للإسراع في تطبيق القانون على مُرتكبي جرائم دارفور تحقيقاً لأهداف الثورة، مُجدِّداً شُكره وتقديره لبنسودا التي تزور ضحايا الحرب في دارفور والاستماع إليهم رغم قُرب انتهاء عملها في السودان.

من جانبها، قالت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا (تعرفون اننا بدأنا بالفعل بالتحقيق في قضايا الحرب والإبادة الجماعية ونقوم بزيارة لدارفور لهذا الغرض). وأعربت بنسودا عن شكرها لأهل دارفور لمطالبتهم المستمرة بضرورة محاكمة مرتكبي الجرائم، وقالت إن زيارتها وفريق عملها لدارفور ستكون فرصة للوقوف على أحوال الضحايا على أرض الواقع، مُشيدةً باهتمامهم بتحقيق العدالة ومُعاقبة المُجرمين جرّاء ما ارتكبوه في الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى