اكتمال تحويل المبالغ المالية من الحكومة للمُستحقين في برنامج (ثمرات)

 

الخرطوم – الصيحة

اكتملت أمس، عمليات تحويل المبالغ المالية المُخَصّصة من الحكومة الانتقالية عبر برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات لعدد (182,248) أسرة بولايات الخرطوم، كسلا والبحر الأحمر.

وبعد اكتمال المرحلة الأولى من تنفيذ برنامج ثمرات والتي شملت أربع ولايات، اكتملت الاستعدادات للانطلاق بالبرنامج في عشر ولايات أخرى تشمل النيل الأزرق، النيل الأبيض، شمال، شرق وغرب وسط دارفور، شمال وجنوب وغرب كردفان وولاية سنار مع بداية الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم.

وتستمر عمليات التحويلات المالية للأسر التي أكملت التسجيل والتي يبلغ عددها حتى اليوم (414,680) أسرة بأربع ولايات، مع استمرار عمليات التسجيل للأسر التي لم تكمل بياناتها.

الجدير بالذكر أنّ برنامج ثمرات، قد أكمل تحويل المبالغ المالية المذكورة أعلاه عبر بنك الخرطوم، البنك السعودي السوداني، بنك الأسرة، بنك المزارع التجاري وبنك الادخار والتنمية الاجتماعية، من خلال المحفظة الإلكترونية وتم الدفع للمواطنين عن طريق شركات الاتصالات (Zain, MTN, Sudani) عبر خدمة الهاتف المصرفي بالتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الاتصالات والتحول الرقمي، بنك السودان المركزي وإدارة السِّجل المدني بوزارة الداخلية مع التأكيد على ضرورة استخدام الطرق الإلكترونية لتحويل المبالغ المالية.

وإضافة إلى المبلغ الكلى المُخَصّص لكل أسرة، يُخصّص برنامج ثمرات نسبة زيادة تُقدّر بـ٣.٥٪ من المبلغ الكلي وهذه النسبة مُخَصّصة للوكلاء ونقاط البيع لضمان عدم خصم أيِّ مبالغ من الأسر مُقابل خدمة السحب وأيضاً لضمان تسليم المبالغ كاملةً للأسر دُون أيِّ خَصمٍ.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!