حميدتي يوجه بتعجيل إكمال تخطيط معسكر كريندق لتسريع عودة النازحين

كريندق- الصيحة

اطمأن نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، على سير عمل التخطيط بمعسكر كريندق الذي اكتمل بنسبة (75%)، حيث من المتوقع تسليم المتبقي منه بداية الأسبوع المقبل إيذاناً ببدء عمليات العودة الطوعية.

واستمع حميدتي لدى زيارته اليوم للموقع بصحبة والي الولاية خميس عبد الله أبكر ووفد يضم الفريق الركن خالد عابدين الشامي نائب رئيس الأركان عمليات والفريق شرطة حقوقي محمد إبراهيم عوض الله عضو هيئة قيادة الشرطة واللواء أمن أبو عبيدة ميرغني، إلى تنوير مفصل حول سير العمل، ووجّه بالإسراع في إكمال ما تبقى من أجل عودة النازحين بأسرع ما يمكن إلى مواقعهم.

من جانبه، ثمن الفرشة صالح سليمان أرباب فرشة المنطقة، جهود نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي واهتمامه بعودة النازحين وتقديمه لكافة المعينات والوسائل التي من شأنها تشجيع العودة والاستقرار النهائي من خلال توفير مواد الإيواء والغذاء، فضلاً عن توفير خدمات الأمن.

من جهته، أشار المهندس يونس إسحق مدير عام وزارة التخطيط العمراني، إلى اكتمال كافة الترتيبات المتعلِّقة بتخطيط مربعي ثلاثة وأربعة بمعسكر كريندق حيث تم تنفيذ (75%) من العمل وسيتم تسليم المتبقي منه وهو (25%) مطلع الاسبوع المقبل، ونوه إلى أنه بعد الانتهاء من تخطيط المنطقة وتسليم كل أسرة قطعة أرض مساحتها اربعمائة متر مربع نكون قد عالجنا مشكلة عانى منها أهل المنطقة منذ عشرين عاماً.

وفي السياق، امتدحت مواطنات بمعسكر كريندق، العمل الكبير الذي ظل يقدِّمه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو تجاه النازحين من خلال توجيهه القوات بحفظ الأمن للعودة الطوعية وتقديم الخدمات الصحية والإيواء والدواء للمواطنين، إضافة إلى التوجيه بالإسراع في تخطيط المعسكر حتى يتسنى للعائدين أن يعيشوا في حياة تليق بمكانتهم.

كما طالبن بتقديم الخدمات الضرورية من تعليم وصحة ومياه صالحة للشرب إضافة إلى محاربة الظاهر السالبة من المعسكر من مخدرات وخمور وغيرها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى