وزير الثروة الحيوانية يدعو لتوفير فرص تدريبية للباحثين السودانيين بمصر

 

القاهرة ـ الصيحة

أكّد وزير الثروة الحيوانية، حافظ إبراهيم عبد النبي، حرص السودان على التعاون في مجال البحث العلمي مع مصر، معرباً عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب السودانيين الدارسين بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى توفير فرص تدريبية للباحثين السودانيين في مجال الثروة الحيوانية.

وبحث عبد النبي والوفد المرافق له، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري د. خالد عبد الغفار أمس، سبل التعاون المشترك بين الجانبين لا سيما في المجال البحثي والتدريب في مجالات الثروة الحيوانية والسمكية.

ومن جانبه، وافق وزير التعليم المصري على إمكانية تقديم منح للطلاب السودانيين بالمرحلتين الجامعية والدراسات العليا. وأكد الوزير المصري، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان، وخاصةً في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى حرص مصر على تقديم الدعم الكامل للسودانيين في كافة المجالات، وخاصة التعليمية والبحثية. وأكد استعدادهم لتقديم منح تدريبية للباحثين السودانيين بالمراكز البحثية المصرية خاصةً في مجالات الثروة الحيوانية، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من الخبراء والمُتخصِّصين بالجامعات المصرية في مجالات الثروة الحيوانية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!