السجن المؤبد لشاب أدين بالعودة لترويج المخدرات

 

الخرطوم: محمد موسى

أنزلت المحكمة أمس الحكم بالسجن المؤبد (20) عاماً في مواجهة شاب أدين بالعودة لترويج  الحشيش المخدر، إبان القبض عليه في مبايعة وهمية بمنطقة الكلاكلة جنوب الخرطوم .

وأدانت محكمة الإرهاب (1) جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي  أنس عبد القادر فضل المولى، الشاب بمخالفة نص المادة (16/2) التي تتعلق بالعودة في ترويج المخدرات وذلك من قانون المخدرات والمؤثرات لسنة 1994م .

وغرمت المحكمة ذات الشاب المدان مليون جنيه، وبعدم دفعها سجنه لعام آخر على أن تسري عقوبة السجن بالتتابع، وأمرت ذات المحكمة بإبادة (الحشيش) معروضات في الدعوى الجنائية .

وقال قاضي المحكمة في حيثيات قراره بأن المدان أفاد في استجوابه أمامها بأنه سبق وأن تمت إدانته في قضية مخدرات ونال عقوبة السجن (10) سنوات وأكملها ومن ثم أطلق سراحه عاد مرة أخرى للتعامل في المخدرات، ليتم القبض عليه إثر مبايعة صورية نفذتها شرطة مكافحة المخدرات بإذن كمين من النيابة المختصة وترقيمها لمبلغ (50) جنيهاً عثر بحوزة المدان أثناء تفتيشه، بالإضافة إلى العثور على (6) قطع حشيش داخل جيبه، وشددت المحكمة على أن المدان وبفعله ذلك يعتبر ارتكب مخالفة لنص المادة (16/2) العودة للمخدرات.

فيما دفع المدان بأسباب لتخفيف الحكم عليه تتعلق بإعالته زوجته وأطفاله ووالدته المريضة التي تتلقى أسبوعيًا جرعات غسيل الكلى، الى جانب إعالته شقيقته الأرملة ووالده الطاعن في السن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى