تدشين حصاد القمح بغرب أم درمان

 

الخرطوم: الصيحة

دشن وزير الزراعة والغابات  الطاهر حربي، حصاد القمح بمشروع ارتقاء والذي شهده كل من والي الخرطوم خالد نمر ووزيرة الزراعة والثروة الحيوانية والري د. أميمة ووكيل وزارة الزراعة والغابات د. عبد القادر تركاوي وعدد من الجهات ذات الصلة.

وأشاد حربي بالإنتاجية والتي بلغت 17 جوالاً للفدان، وقال إن شركة ارتقاء هي شراكة بين وزارة الزراعة وولاية الخرطوم وعدد من الشركاء وتعتبر من الشراكات الناجحة وأن الهدف من تأسيس هذه الشراكة هو ريادة الإنتاج الزراعي وتعتبر فتحًا في توطين تقاوى القمح، وأشار الى أن القمح من المحاصيل الواعدة والتي يؤمل فيها كثيراً في سد الفجوة الغذائية إلى جانب التصنيع وإضافة القيمة الغذائية للمنتجات.

وقال د. عبد القادر في تصريحات صحفية إن وزارته تعمل على جعل شركة ارتقاء نموذجاً للإنتاج بولاية الخرطوم، وذلك من خلال تنوع الإنتاج وإدخال محاصيل  مختلفة كالذرة الشامية والفول السوداني وغيرها.

من جانبه، قال خالد عبد الله مدير الإنتاج بشركة ارتقاء إن المساحة المزروعة بالقمح هذا العام تقدر بحوالي 450 فداناً وإن الإنتاجية بلغت 17 جوالاً للفدان ودعا إلى ضرورة توفير الآليات لسد النقص في الحاصدات وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى