تعاون بين الري وإقليم النيل الأزرق

الخرطوم: الصيحة

عقد وزير الري والموارد المائية بروفسير ياسر عباس اجتماعاً موسعاً مع حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق احمد العمدة بادي لبحث تحديات قطاع المياه بإقليم النيل الازرق بحضور وزير المالية بالولاية حسن عبد المجيد ومدير عام وحدة تنفيذ السدود م. محمد نور الدين.

وأبدى وزير الرى استعداد الوزارة للتعاون مع إقليم النيل الازرق في كافة المشاريع المائية باعتبار ذلك أولوية للمناطق المتأثرة بالحرب من أجل عودة المواطنين الى مناطقهم ونشر ثقافة السلام مشيراً الى وجود عدد من المشاريع المائية للاقليم فى انتظار التمويل من وزارة المالية  لتسهم فى الاستقرار والتنمية مشدداً على ان استدامة المشاريع المائية تحتاج الى التنسيق والتعاون مع الشركاء للحفاظ على المورد المائي.

وامتدح حاكم إقليم النيل الأزرق مجهودات وزارة الري والموارد المائية في دعم المناطق التي تحتاج الى المياه لاستقرار المواطنين معلناً وضع كل إمكانات الولاية للتعاون مع وزارة الري في المشاريع  المائية التي يحتاج اليها الإقليم في ظل المتغيرات التي حدثت موخرًا.

من جانبه تعهد مدير وحدة تنفيذ السدود م. محمد نور الدين بتقديم العون اللازم للإقليم ومواجهة تحديات توفير المياه للمواطنين وكشف عن عدد من المشاريع المستقبلية في الاقليم متمثلة في حفر الآبار والسدود والحفائر من أجل استقرار المواطنين ونشر السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!