رئيس هيئة الأركان يزور مروي غداً

الخرطوم ـ الصيحة

أكدت مصادر عسكرية مطلعة، قيام رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الفريق أول محمد عثمان الحسين بزيارة لمدينة مروي بالولاية الشمالية غداً الأحد، لتشريف الاحتفال لختام تمرين “نسور النيل 2” الذي تُنفِّذه قوات جوية مشتركة بين مصر والسودان بقاعدة مروي الجوية.

وكشفت المصادر التي تحدثت لـ(الصيحة)، أن ختام البرنامج التدريبي المقرر غداً الأحد، سيشهده أيضاً رئيس هيئة أركان الجيش المصري، مُبيِّنةً أن التمرين الذي استمر لنحو 10 أيام كان نموذجاً للعمل العسكري المشترك بين الجيشين السوداني والمصري، وأنه نفّذ تدريبات جوية مُتقدِّمة خلال الفترة المعلنة.

وفي ذات السياق، وصف المستشار الإعلامي للقائد العام لقوات الشعب المسلحة، العميد د. الطاهر أبو هاجة في تصريحات صحفية أمس بحسب موقع “الرواية الأولي”، تمرين “نسور النيل 2” بأنّه يُجسِّد عُمق ومتانة العلاقات الأزلية بين السودان ومصر، ويُؤكِّد استشعار قيادة البلدين السياسية والعسكرية وإيمانهما بأنّ أمن البلدين لا يمكن أن ينفصل، وأضاف العميد أبو هاجة: “إن تمرين مروي ٢ يأتي أيضاً ليعبر عن سيرة حافلة من التّعاون العسكري وتبادل الخبرات والتنسيق الكثيف”.

وأكد مستشار القائد العام أن هذه التمارين المشتركة تبرهن على مدى الاستعدادات المُستمرِّة والجاهزية الدائمة للدفاع عن المصالح الاستراتيجية والحيوية لكلا البلدين في حال تعرُّضهما للمخاطر، كما أنها تُوضِّح عُمق الإدراك والقناعة الثابتة التي لا تتزحزح بضرورة التضامُن في مُواجهة التحديات والأزمات كافة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!