نهر النيل.. “الدامر” في انتظار محاصرة البعوض

تقرير- عمر حسين النور

انطلقت حملة مكافحة البعوض الناقل للملاريا في محلية الدامر حاضرة ولاية نهرالنيل من وحدة الدامر (الصيحة) وكانت في قلب الحدث برفقة دكتورة رشا الكتبي مدير الملاريا بالمحلية وأستاذة هاجر عوض مدير الإدارة العامة للصحة محلية الدامر، فكشفت لنا في التقرير ملامح وأهداف الحملة.

الحملة بتمويل اتحادي لكل الولاية، فكشفت لنا في التقرير ملامح وأهداف الحملة التى تأتي بتمويل اتحادي لكل الولايات لفترة شهرين

وقالت رشا إن البداية من وحدة الدامر الإدارية لمدة 15 يوماً وركزت الحملة على مكافحة الأطوار اليرقية للبعوض في أماكن التوالد.

تثقيف ربات البيوت والتفتيش المنزلي، وأضافت أن مدة الحملة شهران بوحدات المحلية السبع.

الأول إعطاء ربات البيوت كبسولات  تثقيفية عن البعوض والتاني تفتيش مواقع التوالد داخل البيوت (مكيفات..  أصص..  أحواض بناء .. أحواض شرب الحيوانات).

والتفتيش المنزلي

فيما أبدى عدد من مواطني المحلية ملاحظاتهم حول الحملة، وقال المواطن طالب محمد أحمد مربع 8 الدامر، إن الحملة لم تصلهم وإن والبعوض مهدد للأسر، وناشد إدارة الصحة بالتدخل العاجل

المواطن حامد عبد الكريم الشعديناب غرب، قال: مع احترامنا للحملة لم تجدٍ نفعاً والبعوض يتكاثر بقوة ونرجو من الإخوة مراعاة معاناة المواطنين مع توزيع ناموسيات مجاناً لأن سعرها 700 جنيه في الأسواق، وفوق طاقة المواطنين الذين يعانون من لهيب الأسعار.

المعلم بدر الدين الماحي من مربع ٦ قال: لم نسمع بها وطالب لجنة الحملة بزيارة الحي لأن البعوض يتواجد بكثافة خاصة مع انقطاع التيار الكهربائي المستمر.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!