شمال دارفور.. جهود لتنفيذ مشروع مياه قرويد بشم

الخرطوم: الصيحة
اطلع وزير المالية والاقتصاد بحكومة إقليم دارفور عبدالعزيز مرسال حسب الله “شدو” لدى لقائه بمكتبه بمباني حكومة الإقليم بالخرطوم نائب مدير قطاع المياه بولاية شمال دارفور المهندس محمد آدم أحمد “كش”، اطلع على سير العمل في تنفيذ مشروعات المياه بمنطقة “قرويد بشم التابعة لمحلية دار السلام بشمال دارفور .
مصادر المياه
واستمع الوزير إلى تنوير من نائب مدير القطاع ومن المدير العام لشركة أعمال مصطفى الهندسية حول المراحل التي وصل إليها العمل في مصادر وآبار مياه “أبوزريقة” في منطقة ” قرويد بشم” بمحلية دار السلام، مؤكداً أن المشروع سيسهم بصورة كبيرة في تحسين خدمات المياه بالمنطقة وتقليل الفاقد بعد إدخال بعض التحديثات على محطة المياه، حيث يمثل موقع إنشاء الآبار الجديدة امتداداً لـ “حوض ساق النعام الجوفي “.
حفر الآبار
وأضاف كش، أن المرحلة الأولى المتمثلة في حفر الآبار اكتملت تماماً، فيما تتمثل المرحلة الثانية التي سيبدأ العمل فيه لاحقاً في مد الخط الناقل للمياه بطول 20″ كيلومتراً، إلى مناطق قرى أبوزريقة، مؤكداً أن قطاع المياه بالولاية سيواصل الإشراف ومتابعة كافة العمليات الفنية إلى حين اكتمال المشروع في صورته النهائية .
قطاع المياه
من جانبه أشاد وزير المالية بحكومة الإقليم بالجهود التي يبذلها قطاع المياه بشمال دارفور من أجل توفير المياه النقية والكافية للمواطنين .وأمَّن الوزير على ضرورة إنشاء شبكة جديدة لنقل المياه من المصادر لتوزيعها على المواطنين بقرى ” قرويد بشم” معلناً التزام وزارته بتوفير طلمبات لضخ المياه والمواد الأخرى اللازمة لإنشاء الخط الناقل للمياه إلى المنطقة خلال الأيام القادمة.
مشروع استراتيجي
وأكد شدو، أهمية إنفاذ مشروع مياه” قرويد بشم” باعتباره واحد من المشاريع الاستراتيجية في المنطقة، والذي قال إن آثاره الإيجابية ستنعكس على الولاية بصفة عامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى