النائب العام يُحيل شكوى ضد وزارة الثروة الحيوانية لنيابة الفساد

 

الخرطوم ـ الصيحة

أحال النائب العام تاج السر الحبر، شكوى تقدم بها مقرر شُعبة الماشية السابق خالد علي محمد خير في أكتوبر الماضي، متهماً فيها وزارة الثروة الحيوانية بالفساد فيما يتعلق بتصدير إناث الإبل إلى نيابة مكافحة الفساد للتحقيق حولها.

وأكد خالد محمد خير في دعواه ضد الوزارة ووزيرها المكلف حينها د. عادل فرح إدريس، أن الوزارة سمحت بتصدير (97) رأساً من إناث الإبل المنتجة إلى الإمارات العربية في أكتوبر الماضي في مخالفة واضحة لقرار صادر من مجلس السيادة وللوثيقة الدستورية، لافتاً لقرار صدر من رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يحظر تصدير جميع إناث الأنعام. واتهم خالد، نافذين من العهد البائد بالتحايل على القرار والعمل على إصدار تصاديق عن طريق مجلس الوزراء دون اعتبار للمُحافظة على ثروات البلاد القومية والسلالات التي لم يتم تسجيلها في الملكية الفكرية، مبيناً أن التحايل يتم عبر مسميات لإبل غير منتجة وإبل هجن وعطايا وهبات، الأمر الذي يعتبر فساداً واضحاً ودماراً لموارد البلاد من الثروة الحيوانية.

وطالب خالد في شكواه للنائب العام، إصدار أمر فوري بحظر تصدير إناث الإبل وفتح تحقيق شفّاف يقدم كل من يثبت تورُّطه في العملية إلى العدالة، فضلاً عن مراجعة الشركات التي تم التصديق لها وفتح بلاغات في مُواجهتها. ولفت خالد إلى أن النائب العام أحال الشكوى لنيابة مكافحة الفساد لبدء التحقيق فيها.

 

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!