جولات لوزير الصحة بجنوب دارفور لتعزيز جهود التصدي لـ(كورونا)

قريضة- حسن حامد
استقبلت محلية قريضة بولاية جنوب دارفور وزير الصحة المفوض د. محمد إدريس محمد عبد الرحمن والوفد المرافق له في أولى جولاته على محليات القطاع الجنوبي للولاية والتي تستمر عدة أيام، ضمن جولات الوزارة للوقوف على الأوضاع الصحية وتجهيز مراكز العزل لفيروس (كورونا).
وعقد الوزير إجتماعاً مع اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالمحلية برئاسة المدير التنفيذي، بحضور ممثلي الحرية والتغيير ولجان المقاومة بالمحلية. ووقف الوفد على مركز العزل المقترح وقدمت الوزارة بعض المعينات للمركز.
وأوضح إدريس، أن جولاتهم تهدف لإنشاء مراكز العزل والوقوف على فرق الإستجابة السريعة، بجانب تعزيز الرسائل والأرشادات الصحية، وأثنى على الجهود المبذولة بقريضة في التوعية، وكشف عن شفاء حالتي الإصابة اللتين سجلتا مؤخراً من المحلية.
وطالب الوزير اللجنة العليا للطوارئ بإسناد ودعم فرق الإستجابة السريعة بالمحلية لمزيد من الجهد للتصدي للجائحة.
من جانبه، أثنى المدير التنفيذي للمحلية بالإنابة عبد الفتاح محجوب محمد، على زيارة وفد الصحة، وقال إنها ستشكل دفعة قوية للجهود المبذولة للتصدي لـ(كورونا).
بدروه، أعرب ممثل الحرية والتغيير بقريضة إبراهيم جبريل، عن تقديرهم لوزارة الصحة ودورها في محاصرة الوباء، وأكد استمرار شباب الثورة في رفع الوعي وسط المواطنين.
فيما طالب عدد من المتحدثين خلال الإجتماع، بضرورة دعم القطاع الصحي بالمحلية وتكملة النواقص في المجالات كافة خدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى