وكيل وزارة الصحة يتلقّى أول جرعة لقاح ضد كورونا بالسودان

الخرطوم ـ ابتسام حسن

تلقى وكيل وزارة الصحة د. اسامة أحمد عبد الرحيم، أول جرعة من لقاح كوفيد (19)، أعقبته مدير الأمن والسلامة بمركز جبرة للعزل رحاب صغيرون إيذاناً ببدء التطعيم ضد الفيروس للجهات المستهدفة.

ووصلت الخرطوم الأسبوع الماضي 800 ألف جرعة لقاح سلّمتها منظمة الصحة العالمية لوزارة الصحة في الخرطوم بدعم من منظمة اليونسيف، سبقها وصول 4,5 طن متري من المحاقن وصناديق الأمان، وأوضحت وزارة الصحة حينها أنّ الفئات المستهدفة بالدفعة الأولى ستكون الكوادر الصحية العاملة في مكافحة كورونا وكبار السن.

وقال د. اسامة أحمد عبد الرحيم خلال تدشين حملة التطعيم بلقاح كوفيد (19) بمركز جبرة للعزل أمس، إن البلاد مرّت في الفترات السابقة بعدد من الجوائح الصحية مثل (كورونا، الملاريا وشلل الأطفال)، مُعلناً أن الأمل من الوصول إلى مستويات تطعيم تقلل من انتشار المرض والرجوع إلى الحياة الطبيعية تدريجياً، وطالب عبد الرحيم من العدالة في توزيع اللقاح للكودار الصحيه باعتبارهم خط الدفاع الأول ثم تعقبهم الأعمار التي تجاوزت سن 45 عاماً وأصحاب الأمراض المزمنة.

من جانبه، قال مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم، محجوب تاج السر منوفلي، إنّ تدشين حملة التطعيم من مركز عزل جبرة له رمزية ودلالات كبيرة، موضحاً أن مركز عزل جبرة يعتبر الثاني منذ بداية الجائحة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!