تأسيس أول شركة مساهمة مصرية سودانية في المواد الغذائية

 

القاهرة ــ الصيحة

أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية في مصر، وجود آفاق جديدة للتعاون بينها وشركة الاتّجاهات المُتعدِّدة المحدودة السودانية، بعد الإعلان عن تأسيس أول شركة مساهمة مصرية سودانية في القاهرة، وذلك بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجانبين المصري والسوداني.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، أحمد حسنين، في تصريحات صحفية محدودة، إنّ نجاح تجربة التعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة الاتجاهات المتعددة، هو ما أدّى إلى إنشاء الشركة المصرية السودانية الجديدة، وذلك لخدمة شعبي وادي النيل بهدف تحقيق التبادل التجاري والأمن الغذائي لكلٍّ منهما. وأشار إلى التجربة التجارية الغنية بين الشركتين منذ أكثر من 6 سنوات، خاصةً في مجال اللحوم الحيّة، والتي أكد أنها ساهمت في استقرار أسعار اللحوم الطازجة بالسوق المصري.

في السياق، أوضح حسنين، مجال عمل الشركة الجديدة واختصاصاتها، مبيناً أنه يشمل التجارة العامة والتوزيع، وكذلك الاستثمارات في مجال الثروة الحيوانية والنباتية، إضافةً إلى تسمين وإنتاج المواشي والعجول ومشتقاتها، سواء للسوق المصري أو التصدير.

وتم الاتفاق على زراعة وإنتاج واستيراد وتصدير كافة المحاصيل الحيوية والزيتية في كلا البلدين، إلى جانب التعاون المشترك في مجالات عصر الحبوب الزيتية وتكرير الزيت، السكر، السمسم، الأرز، القمح، الفول السوداني ومنتجاته، القطن، الخضر والفاكهة، العصائر ومركّزاتها، الأسمدة الكيميائية، بالإضافة للمُطِّهرات والمُنظِّفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى