لجنة الصيدليات بالخرطوم تعلن عن إضراب مفتوح

 

الخرطوم – ابتسام

أعلنت اللجنة التسييرية لأصحاب الصيدليات بولاية الخرطوم عن إضراب مفتوح يبدأ غداً (الاثنين) حتى تحقيق مطالب اللجنة ووصفتها بالمشروعة.

 وأوضحت اللجنة أن المطالب تتمثل في  توفير الدواء للمواطن بالصيدليات وتحسين بيئة عمل الصيدليات وتفعيل الدور الرقابي على توزيع الدواء، ونوهت إلى أنه أصبحت للدواء أسواق موازية فاقمت مشكلة الدواء واعتبرتها سبباً رئيسياً في عدم وصوله للصيدليات.

ودعت اللجنة في بيان لها أمس، المواطنين إلى تفهم الخطوة، ونوهت إلى أنها تهدف لتحسين منظومة الدواء ومعالجة الاشكالات التي أصابته وجعلته سلعة نادرة للمواطن.

وقالت إن صيدليات المجتمع كانت خط الدفاع الصحي الأول طيلة فترات الحظر الصحي لموجتي كورونا الأولى والثانية بعد أن أغلقت المؤسسات الصحية والحكومية والخاصة أبوابها في وجه المرضى. وأكدت تعرض الصيدليات لخسائر متكررة حتى هلك رأس مال كثير منها ما دفع البعض إلى ترك المجال وهجر المهنة، وأضافت (أصبحت الصيدليات بين مديونة وفارغة ومغلقة).

وقال البيان إن لجنة أصحاب الصيدليات بولاية الخرطوم ظلت في اتصالات وتفاهمات واجتماعات مستمرة قاربت العامين أو تزيد مع كل الجهات ذات الصلة بملف الدواء لكن لم تجد غير وعود تليها وعود إلى أن وصل الحال مرحلة الانهيار.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!