صندوق إعانة المرضى يسيِّر القافلة الثالثة لمتضرري السيول والفيضانات بدعم كويتي

صندوق إعانة المرضى يسيِّر القافلة الثالثة لمتضرري السيول والفيضانات بدعم كويتي

الخرطوم- الصيحة

سيَّرت منظمة صندوق إعانة المرضى، من أمام مباني سفارة الكويت بالخرطوم، القافلة الثالثة المتجهة إلى ولايتي الجزيرة ونهر النيل ضمن مشروع إغاثة المتضرّرين من السيول والأمطار للعام 2022م الذي تنفّذه المنظمة بتبرع كريم من جمعيتي آفاق الخير الكويتية وإحياء التراث الإسلامي، بحضور ضيف البلاد الشيخ راشد أحمد القطان عضو مجلس إدارة جمعية آفاق الخير الكويتية.

وأوضح السفير الكويتي بالخرطوم د. فهد الظفيري، أن القوافل الإغاثية الكويتية تعبّر عن وقوف الكويت حكومة وشعباً وجمعيات خيرية بجانب الشعب السوداني، ولفت إلى تسيير الجمعيات الكويتية بالخرطوم عدداً من القوافل في الأيام السابقة.

من جانبه، قال راشد القطان، إن القافلة تأتي في إطار مد يد العون للمتضرّرين وسد جزء من حاجتهم.

من جهته، أكد ممثل المفوض العام للعون الإنساني معتز إبراهيم، ريادة الصندوق في الحقل الصحي، ولفت إلى جهوده المستمرة ومستوى التنسيق مع المفوضية، ونوّه إلى حاجة المناطق المتضررة للدعم، مثمناً جهود الكويت حكومة وشعباً.

وأفاد المدير التنفيذي للصندوق د. عبد المجيد فضل الله، أن القافلة تحتوي على حوالي (75) طن من معينات الإيواء (مشمعات وفرشات) بالإضافة إلى (3000) ناموسية مشبعة و(1000) سلة غذائية تحتوي على (20 كيلو أرز، 20 كيلو دقيق، 10 كيلو سكر، 10 كيلو عدس، 9 رطل زيت، 5 كيلو بلح، 2 كيلو ملح) توزع بمحليتي المناقل وجنوب الجزيرة بولاية الجزيرة، ومحلية بربر بولاية نهر النيل.

يذكر أن صندوق إعانة المرضى سيَّر قافلتين في الأسابيع السابقة اشتملت على توزيع ناموسيات مشبعة وعيادات ميدانية وحملة إصحاح البيئة ومكافحة نواقل الأمراض وكلورة مياه الشرب بجانب السلال الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى