والي القضارف يعلن سفلتة طريق (عد الطين- أم سنيبرة- مطار العزازة)

والي القضارف يعلن سفلتة طريق (عد الطين- أم سنيبرة- مطار العزازة)

الخرطوم- الصيحة

أعلن والي القضارف المكلف، محمد عبد الرحمن محجوب، عن توقيع عقد سفلتة طريق (القضارف عد الطين- أم سنبيرة- مطار العزازة)، متعهداً بتعويض المواطنين أصحاب الحيازات المتضررين من قيام للمطار.

وقال الوالي في مؤتمر صحفي، بمناسبة ختام معرض القضارف للتقانات الزراعية (التاسع)، قال إن العمل في الطريق سيبدأ الشهر المقبل.

وبشَّر الوالي، مربي الماشية وأصحاب الدواجن، بقيام أول مصنع الأعلاف بالقضارف، لشركة صينية، ضمن الصناعات التحويلية والزراعية، التي قال: إن حكومته تشجع قيامها، وأضاف إن التصديق لمصانع الأعلاف والزيوت والمحالج يتم استخراجه في يوم واحد للمزارعين والمستثمرين، معلناً عن قيام مشروع قريباً لصناعة الخيش محلياً.

وشكر الوالي  الشركات الراعية للمعرض، وأوضح إن معرض التقانات الزراعية جزء من عرض إقتصادي كبير لولاية القضارف، مبيِّناً أن المعرض لم يكن  للعرض والبيع فقط، بل كان عبارة عن ملتقى علمي ومهني، وأشاد والي القضارف بجهود الشركات التي قامت بواجب المسؤولية المجتمعية، في مركز السرطان والإعاقة وغيرها من المشروعات.

وحيَّا الوالي المزارعات بالقضارف والجمعيات الزراعية وريادة الأعمال، مؤكداً استعداد حكومة الولاية للتعاون معهم لتطوير التجربة، وانتقد في ذات الوقت البنوك والمصارف، لعدم أتاحتها للمواطنين نسبة الـ(12%) المخصصة للتمويل الأصغر، قائلاً: “لم نصل حتى الآن إلى (2%) من سقف التمويل الأصغر، وذكر إن تمويل عشرات المزارعين يمكن أن يتحصَّل عليه مزارع واحد.

وأضاف محجوب، إن ولاية القضارف ستقوم بعمل تشبيك مع وزارات (المالية الزراعة الاستثمار التجارة)، والبنك الزراعي السوداني، والبنك المركزي، بالتنسيق مع مجلس السيادة لحل مشاكل وقضايا الزراعة على مستوى السودان كمبادرة ولائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى