وسط دارفور.. اتفاق لإنشاء سلخانة حديثة

تقرير: محمد مصطفى الزاكي

سنوات طوال وولاية وسط دارفور تسعى لإنشاء سلخانة حديثة للاستفادة من الثروة الحيوانية الموجودة في الولاية، فيما كشفت حكومة الولاية الأيام الماضية، عن اتفاق لإنشاء سلخانة حديثة تلبي احتياجات الولاية من اللحوم بأنواعها والاستفادة من منتجات الصناعات القائمة على ذلك، لدفع عجلة الاقتصاد والتنمية بالولاية، فيما قال والي وسط دارفور  د. أديب عبد الرحمن يوسف، إنهم جاهزون لإحداث التنمية المستدامة في كافة مناحي الحياة لتحقيق رفاهية المواطن في وسط دارفور. وأشار أديب خلال حديثه في ورشة لتطوير الإيرادات إلى سعي الحكومة الانتقالية لتحقيق العدالة التنموية في كل ولايات السودان، واقتبس أديب مقولة الأمين العام للأمم المتحدة الأسبق كوفي عنان “لن ننعم بالتنمية ما لم يكن هنالك أمن ولن ننعم بالأمن ما لم تكن هناك تنمية”، وأضاف أن الأمن والإستقرار يهيئ الأجواء لتنفيذ عملية التطوير الذاتي للمشروعات خاصة في مرحلة الانتقال هذه والتي تمرحلت من الحرب إلى السلام ومن الشمولية إلى الديمقراطية ومن الإفلاس إلى وضع اقتصادي مريح بعد 30 عاماً من القبضة الفولاذية لنظام الإنقاذ.

فيما قال المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة بالولاية محمد عثمان دليب، إن وزراته صادقت على تعيين 100 محصل مالي لسد النقص الذي تواجهه الوزارة في الكوادر العاملة، مشيراً إلى أن وزارة المالية بذلت جهوداً جبارة من أجل ترقية العمل وتهيئة البيئة توجت في النهاية بهذه الورشة والتي يسعون من خلالها لزيادة وتطوير الإيرادات الذاتية بغية الوصول للغرض المنشود.

وقد احتوت الورشة على ثلاث أوراق عمل، الأولى عن ترقية وتطوير الإيرادات الذاتية بالولاية قدمتها الإدارة العامة للإيرادات والتحصيل المشترك، والثانية كيفية تطوير القوانين المصاحبة لميزانية الولاية، فيما تناولت الثالثة الإدارة الأهلية في السلم المجتمعي وتطوير الإيرادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى