وصول (820) ألف جرعة لقاح كورونا للخرطوم اليوم

الخرطوم- مريم أبشر

تصل إلى الخرطوم اليوم الأربعاء (820) ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا كدفعة أولى من أصل حوالي ثلاثة ملايين وأربعمائة ألف جرعة لقاح، وبوصولها يكون السودان أول دولة بمنطقة شرق المتوسط وثالث دولة بالقارة يصلها اللقاح.

وأشاد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك خلال لقائه نائبة المدير التنفيذي لمنظمة اليونسيف حنان عمر سليمان والممثل القُطري لليونسيف في السودان عبد الله الفاضل أمس بالجهود الكبيرة ودرجة التنسيق العالي والذي تم خلال الفترة الماضية بين فِرَق وزارة الصحة الاتحادية وآلية الكوفاكس ومنظمة اليونسيف لتأمين وصول اللقاح.

ووجه رئيس الوزراء كافة جهات الاختصاص بالشروع في عملية توصيل وترتيب عملية التطعيم إلى كافة الفئات المستهدفة بأسرع فرصة ممكنة عقب وصول اللقاح، عبر مصفوفة الفئات الأكثر عُرضة للإصابة بالفيروس من الكادر الطبي والصحي وكبار السن وغيرهم.

من جانبه، أكد وزير الصحة د. عمر أحمد النجيب، أن السودان وحسب اعتماد منظمة الصحة العالمية للقاحات سيتلقى لقاح (استرازينيكا)، وأن عملية التطعيم ستبدأ بأسرع فرصة خلال الأيام القادمة مع استمرار الجهود والتنسيق بين مختلف الفِرَق والإدارات بوزارة الصحة الاتحادية وشركائها لتوفير اللقاح لكل السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى