الأمة والاتحادي يتنصلان عن وثيقة “توافقية لادارة الفترة الانتقالية”

الخرطوم- الصيحة
نفى الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل توقيعه على “الوثيقة السودانية التوافقية لإدارة الفترة الانتقالية”.

و قال الحزب في بيان ” إنه لم يفوض أي عضو من أعضائه للتوقيع على الوثيقة، مؤكداً في الوقت ذاته دعمه لأي أعمال من شأنها الوصول إلى توافق سياسي.

في السياق تنصل حزب الأمة القومي من التوقيع على (الوثيقة السودانية التوافقية لإدارة الفترة الانتقالية) وأوضح أن رئيس الحزب المكلف فضل برمة ناصر وقع على هذه الوثيقة دون عرضها على مؤسسات الحزب، مؤكدا أنها لا تُمثل (الأمة القومي).

وقال الأمة القومي في بيان (لذلك فإن هذا التوقيع لايمثل موقف مؤسسات الحزب).

وأوضح البيان أن حزب الأمة القومي إنتهج مبدأ التواصل مع كافة القوى السياسية من منطلق حرصه على الخروج من الأزمة الوطنية، وأطلق عملية تشاور واسعة حول الوضع الراهن في البلاد، وتشكيل جبهة وطنية عريضة لإنهاء الإنقلاب وإستعادة الحكم المدني الديمقراطي.

و قال (في هذا الإطار التقى اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس الحزب المكلف بمجموعة من القوى السياسية والمجتمعية نهار الثلاثاء 19 ابريل الجاري، وتم الإعلان عن توحيد عدد من المبادرات الوطنية المطروحة من أجل الوصول إلى رؤية موحدة)، وأضاف (صحيح وقع رئيس الحزب المكلف على هذه الوثيقة التي لم تعرض على مؤسسات الحزب، ولذلك فإن هذا التوقيع لايمثل موقف المؤسسات).

وأكد البيان أن موقف حزب الأمة القومي المعلن واضح ومبني على خريطة الطريق التي أعلنها في ديسمبر 2021م والمجازة من مؤسساته.

وقال البيان (نؤكد للرأي العام أن الحزب يدعم كافة المبادرات التي تدعوا لتحقيق أهداف الثورة ولن يكون طرفا في أي مبادرة لا تعمل على إنهاء الإنقلاب وإستعادة الحكم المدني ولن نحيد عن مصلحة شعبنا في الحرية والديمقراطية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى