حمدوك: برنامج دعم الأسر مصمم لتخفيف حدَّة الإصلاحات

الخرطوم- الصيحة

دشنت الحكومة أمس الأربعاء، برنامج “ثمرات” المخصص لدعم الأسر، والذي يقدم دعماً نقدياً مباشراً للمواطنين، ويستهدف نحو 7 ملايين شخص في البلاد بتمويل داخلي وخارجي، لتخفيف الصُّعوبات المعيشية في البلاد.

وقال رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، خلال مشاركته في حفل التدشين، بمحلية جبل أولياء جنوب الخرطوم، إن برنامج ثمرات يساهم في تخفيف الضائقة المعيشية، ويركز على الاستهلاك قصير المدى للانتقال إلى التركيز على الاستثمار في القدارت البشرية الإنتاجية طويلة المدى. وشدَّدَ حمدوك، على أن البرنامج يأتي في وقت تمر فيه البلاد بعدد من عمليات الانتقال المعقدة، حيث تنتقل بلادنا من نظام شمولي إلى نظام ديمقراطي ومن الحرب للسلام ومن حالة التشظي الإثني والجهوي إلى تحقيق دولة الوطن والمواطنة.

وأوضح وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم أن من أولويات الحكومة معالجة التشوهات الهيكلية التي لحقت بالاقتصاد الوطني وذلك بوضع حزمة سياسات تسعى لإصلاح الاقتصاد الكلي بطريقة جَذرية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، مشيراً إلى أنه تم وضع كل الترتيبات المطلوبة تحسباً لمآلات قرار توحيد سعر الصرف، وامتصاص أي زيادة في الأسعار من خلال زيادة دخل الأُسر، مُشيراً إلى أن برنامج ثمرات يهدف لتخفيف المعاناة عن المواطنين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!