“الكاف” يتمسك بلائحة المنافسة ويُهدد.. هل يُقام دوري المجموعات في ظل موجة كورونا..!

الخرطوم:معتزعبد القيوم

طلبت  أندية المغرب والجزائر المشاركة في مباريات دوري المجموعات للأندية الأبطال الأفريقي في النسخة الحالية من البطولة، بنقل مبارياتها من جنوب إفريقيا إلى بلد محايد، في الوقت الذي تمسك فيه الاتحاد الأفريقي باللائحة المنظمة للبطولة الأفريقية، الأمر الذي تمسكت به أندية جنوب أفريقيا بحقها القانوني المتضامن مع “كاف”. هذا وتتواصل مباريات الأندية في الجولة الثانية من البطولة الأفريقية الأبطال، والمقررة في بعض مبارياتها خلال الأسبوع الحالي، بينما كشفت الأندية المصرية المشاركة في ذات البطولة عن موقف احترازي ومقلق بسبب انتشار كورونا في البلدان التي تستضيف المباريات.

“كاف” يهدد باللائحة

إلى ذلك، هدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” في خطابه بتطبيق اللائحة واعتبار النادي الذي يفشل في إيجاد ملعب حتى نهاية المهلة مهزومًا (0/2) ومنح النقاط للنادي الجنوب أفريقي.

مكاتبات تصل “كاف”

وبحسب الأخبار المتداولة التي تناقلتها أجهزة الإعلام أمس أن ناديي شباب بلوزداد الجزائري والوداد المغربي خاطبا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم”كاف” رسمياً في مكاتبة عبر الاتحادين الجزائري والمغربي لكرة القدم بشأن أزمة مباراتيهما أمام صن داونز وكايزر شيفس الجنوب أفريقيين على التوالي.

مهلة”كاف” تنتهي اليوم

وبحسب متابعات “الصيحة”، فإن خطاب “الكاف” أمهل الناديين “شباب بلوزداد والوداد” مهلة حتى نهاية اليوم الأحد لتحديد ملعب لاستضافة مباراتهما أمام صن داونز وكايزر شيفس في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

بلوزداد يقترح على “كاف”

اقترح نادي شباب بلوزداد الجزائري العاصمة السودانية الخرطوم لإقامة لقائه أمام “صن داونز” الجنوب أفريقي والمقرر له أحد يومي ٢٧ أو ٢٨ فبراير الحالي وهو الأمر الذي يرتبط بموافقة السلطات السودانية على استضافة اللقاء، ويأتى اقتراح النادي الجزائري قبيل نهاية المهلة التي حددها له”كاف” بنهاية اليوم الأحد.

الأهلى المصري يحترز في تنزانيا

وبالمقابل فرض د. أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالأهلي المصرى، عدداً من التحذيرات والإجراءات الوقائية على البعثة لمواجهة فيروس كورونا المنتشر في تنزانيا، وشدد أبو عبلة على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لجميع أفراد البعثة، مع التشديد على ارتداء الكمامات طوال الوقت داخل فندق الإقامة، كما أكد طبيب الفريق على تعقيم غرف البعثة بالكامل في فندق الإقامة بشكل دوري، إضافة إلى تعقيم معدات وأدوات التدريب بشكل يومي، ويستعد الأهلي لمواجهة فريق سيمبا التنزاني في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والمحدد لها عصر الثلاثاء المقبل.

الزمالك في عزلة

أصدر جهاز الكرة بنادي الزمالك تعليمات صارمة لمسئولي فندق إقامة بعثة الفريق في السنغال، وذلك بضرورة وضع البعثة في عزلة كاملة بالفندق وعدم اقتراب أي شخص من خارج البعثة من أفرادها طوال مدة الإقامة هناك، في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة في الوقت الحالي لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المنتشر في السنغال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!