الدومة: استمرار زيادة الأسعار والخدمات سيكلف حكومة حمدوك الكثير

الخرطوم: الصيحة

قال د. عادل الدومة الخبير في الشأن الاقتصادي إن الزيادات التي فرضتها الحكومة على أسعار الكهرباء والمياه غير مبررة وتزيد من معاناة المواطنين الذين أحالتهم السياسات الاقتصادية للحكومة الانتقالية إلى ما دون خط الفقر داعياً حكومة حمدوك لعدم اتباع روشتة البنك الدولي التي تم تطبيقها في كثير من الدول وأثبتت فشلها.

وأوضح الدومة في تصريح صحفي أمس، أن هذه السياسات التي تنتهجها الحكومة القصد منها إرضاء مؤسسات التمويل الدولية مثل البنك الدولي وصندوق النقد باعتبار أن هذه المؤسسات هي التي تقف وراء عملية رفع الدعم عن كل السلع، وأضاف أن الحكومة بمثل هذه الخطوات تريد أن تحقق معدلاً معيناً في الناتج المحلي الإجمالي يتيح لها الاقتراض من هذه المؤسسات الدولية حتى تستطيع سد العجز في الموازنة التي أجازتها مؤخراً، مؤكداً أن الاستمرار في مثل هذه السياسات سيؤدي في النهاية إلى إسقاط الحكومة باعتبار أن حكومة النظام البائد أسقطها الشعب بسبب فشلها في معالجة الضائقة الاقتصادية ورهانها الخاسر على الخارج والذي أثبتت الأيام أنه لن يقدم مليماً لحكومة السودان دون أن يحصل علي ضمانات.

ودعا الدومة الحكومة للرفق بالمواطنين وعدم تحميلهم المزيد من الأعباء، مبيناً أن معاناة المواطنين بلغت مبلغاً يصعب توصيفه حيث أضحى بالكاد يستطيع البقاء على قيد الحياة، مؤكداً أن الحصول على أبسط الحاجيات الأساسية أصبح ضرباً من ضروب المستحيل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى