إعادة فتح طريق أم درمان ــ بارا  نهاية الشهر الجاري

 

الخرطوم: رشا

أعلن وزير البنى التحتية والنقل  مهندس هاشم بن عوف عن إعادة فتح طريق أم درمان ــ بارا  أمام حركة السير والمرور ووضعه في خدمة المواطنين في   (٢٣) من الشهر الجاري.

وأكد هاشم بأن أعمال الصيانة الجارية واستعادة كفاءة المواقع المتضررة تمت  بنسبة (٩٨%) ورهن  اكتمالها  بتوفر الوقود.

وجزم بأن الأعمال  بطريق أم درمان ــ بارا – إعادة تصميم – تأهيل وصيانة،  والتي شارفت على الانتهاء تهدف إلى ضمان توفير قدر كافٍ من الخدمة  التي تكفل السلامة والأمان لمستخدمي الطرق وما يمتلكون من وسائل نقل وسلع وممتلكات منقولة .

وتفقد هاشم  سير أعمال صيانة وتأهيل طريق أم درمان بارا  بطول (326) كلم؛ الذي يعتبر أحد أهم الشرايين المرورية  بالبلاد.

بجانب قطاعات الطريق والتقى بالمهندسين والعمال والشركات العاملة، مؤكداً ضرورة أن تتم جميع الأعمال وفقًا لقياسات الجودة العالية في جميع قطاعات الطريق، مشيرا أن الطريق  يجب  أن يشهد انطلاقة خدمية مميزة في كل قطاعاته.

 

وشدد على ضرورة  تلافي القصور في التصميم بعمل معالجات هندسية من غير تغيير المسار الحالي الذي تبين جلياً أنه ليس الأفضل حيث يمر بواديين بعرض كلي ٦ كلم  ولرفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق واستيعاب أحجام المرور الكبيرة. لافتًا إلى أن إعادة التصميم وصيانة الطريق ومنشآته من كبارٍ  ومزلقانات وعبارات صندوقية وأنبوبية والمحافظة عليها لا تقل أهمية عن تنفيذها، ولهذا فإن وزارة  البنى التحتية والنقل ممثلة في الهيئة القومية للطرق والجسور تولي صيانة طريق أم درمان ــ بارا ومنشآته اهتمامًا رئيسياً بهدف المحافظة على مستوى أداء الطرق وتأمين سلامة مستخدميه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى