إجازة لائحة مجلس شركاء الفترة الانتقالية ومريم المهدي ناطقاً رسمياً

 

الخرطوم- الصيحة

أجاز مجلس شركاء الفترة الانتقالية، لائحة تنظيم أعماله على أن تكون جُزءاً مكملاً للمرسوم الدستوري الذي شُكِّل بمُوجبه المجلس.

وتمّت إجازة اللائحة في الجلسة الأولى بالقصر الجمهوري عصر أمس، برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وحضور رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك وممثلي أطراف الاتفاق السياسي وأطراف العملية السلمية.

وأوضحت الناطق باسم المجلس مريم الصادق المهدي في تنوير صحفي، أن اللائحة المُجازة حدّدت اختصاصات وسُلطات المجلس في دعم مؤسسات الفترة الانتقالية لخدمة مصالح السودان العليا، وحشد الدعم اللازم لضمان نجاح الفترة الانتقالية، إضافةً لتنسيق العلاقات بين شركاء الفترة الانتقالية، وأن يكون المجلس مرجعاً في حل التباينات في وجهات النظر بين الأطراف المختلفة، وقالت مريم إن المجلس معنيٌّ بإصدار اللوائح الداخلية التي تُنظِّم أعماله وتكون قراراته ملزمة لكل أطرافه دون الإخلال بصلاحيات وسلطات مؤسسات الفترة الانتقالية الأخرى، وأكدت أن الجميع شدد على تثبيت نص في اللائحة يُؤكِّد على أن العمل في المجلس طوعيٌّ وأن أعضاءه لا يتمتّعون بأي مخصصات مالية من الدولة، وأوضحت أن المجلس حثَّ أطرافه للإسراع في تكوين أجسام الفترة الانتقالية، وتكوين الآليات والهياكل اللازمة لتنفيذ اتفاق السلام، كما شدد على تعيين سكرتارية للمجلس تمثل كل الأطراف في أسرع وقت.

وقالت مريم إن الجميع أكد أن 19 ديسمبر يومٌ لتجديد عهود الثورة والتأكيد على شعارتها، مع حث الجميع على اتباع التدابير الصحية، وأضافت بأن البرهان قدّم تنويراً حول الأحداث بشرق البلاد والهجوم على القوات المسلحة من قِبل قوات إثيوبية، وتَرَحّمَ الجميع على الشهداء وتمنوا عاجل الشفاء للجرحى، مُؤكِّدين وقوفهم خلف القوات المُسلّحة لحماية حدود البلاد وحفظ سيادتها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!