ضبط شبكة تنشط في توزيع العملات الأجنبية المزيفة بالخرطوم

ضبط شبكة تنشط في توزيع العملات الأجنبية المزيفة بالخرطوم

الخرطوم- الصيحة

ضبطت السلطات في الخرطوم، شبكة إجرامية تنشط في توزيع العملات الأجنبية المزيّفة عن طريق شراء المنتجات التي تُعرض في وسائل التواصل الاجتماعي.

وتمت الضبطية عبر فريق ميداني مشترك من دائرة التحقيق الجنائي بالإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية عبر فرعية الخرطوم الفيدرالية وجهاز الأمن والمخابرات.

وأشارت إلى أنّه تمّ نصب كمين وإجراء مبايعة لضبط المتهمين ووضع حدٍّ لنشاطهم الإجرامي من خلال عرض هاتف ايفون في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الأمر الذي أدّى لتجاوب المتهم وطلبه شراء الهاتف.

وأضاف ”تحرّك  فريق ميداني مشترك من فرعية الخرطوم الفيدرالية وجهاز الأمن والمخابرات لموقع   المتهم الأول الذي تم ضبطه ويدعي (م ،ع، ا) وبحوزته عدد 18 ورقة فئة (100) دولار مزيّفة و(14) ورقة فئة (50) يورو مزيّفه”.

وأتمّ ”عند إخضاعه للتحقيق بواسطة التحري الميداني، أرشد عن المتهم الثاني (م، ف، م) الذي تمّ ضبطه وتم اقتيادهما إلى مكتب الفيدرالية أم درمان البستان”.

وأردف “بالتحري الميداني معهما أرشدا عن المتهم الثالث ويدعي (ا، ف ، أ) وعند إخضاعهم للتحري أرشدوا عن المتهم الرابع  الشهير بـ(ا) وهو الشخص الذي يوفر لهم العُملات المزيفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى