ضبط شبكة لتزوير العملة والمستندات بين الدويم وأم درمان

الدويم– أحمد جبريل

ضبطت شرطة الدويم بولاية النيل الأبيض، شبكة إجرامية تعمل في طباعة وتوزيع العملة المزيفة بعدد من الأسواق.

وتم الضبط إثر معلومات وردت لشرطة المحلية التي شكلت فريقاً للمتابعة تمكن في فترة وجيزة من القبض على اثنين من المتهمين وبحوزتهما كميات كبيرة من الأوراق المالية المزيفة فئة الـ(500) جنيه تعادل مبلغ (3) مليارات جنيه.

وخلال التحريات مع المتهمين أرشدا إلى شقة سكنية في أم درمان تدار منها عملية طباعة العملات المزيفة وتزوير المستندات الرسمية، وتحرّك فريق من الشرطة إلى أم درمان وتمكّن من الوصول إلى الشقة وتفتيشها والعثور على ماكينة تصوير وطابعة وأحبار ملونة، والحصول على بعض الأوراق المالية النقدية وأخرى مجهزة للطباعة و(7) جوازات و(10) رخص قيادة و(4) لوحات مركبات يستخدمها الجناة في التمويه.

ضبطية الدويم

ووقف والي النيل الأبيض المكلف الشاذلي خالد إبراهيم، على المضبوطات برفقة لجنة أمن الولاية، وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن وحماية الاقتصاد الوطني، وقال إن الشرطة ستظل العين الساهرة مع الأجهزة الأمنية الأخرى لحماية الوطن والمواطن.

فيما قال مدير شرطة الولاية اللواء شرطة سامي صديق، إن إدارته تواصل تحرياتها مع المتهمين بغية الوصول لكميات العملة التي تمت طباعتها.

ووجه اللواء سامي، رسالة لمواطني الولاية أكد فيها قدرة الأجهزة الأمنية على حماية المواطنيين وضرب أوكار المتلاعبين باقتصاد وأمن الولاية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!