سحب الجنسية السودانية من (112) أجنبياً لأسباب صحية وأمنية

 

الخرطوم- الصيحة

كشفت رئاسة قوات الشرطة، عن إجراءات أمنية تُنفِّذها العام المقبل لضبط الأمن الداخلي، وقالت إنّ الفجوة بين الشرطة والمواطن إسفيرية، وأكدت عدم تأثُّرها بصراعات السياسيين، وذلك لواجباتها المُحَدّدة التي تنحصر في حماية الديمقراطية وضبط إيقاع العمل السياسي.

وقال رئيس اللجنة العليا للاحتفالات بأعياد الشرطة السودانية والعربية، الفريق شرطة رزين سليمان بحسب (نبض نيوز) أمس، إن هناك تشريعات تلقي بظلالها على عمل الشرطة، وأضاف بأن تطور الجريمة يستوجب سَن تشريعات جديدة مواكبة. وأوضح أن الشرطة فرغت من إصدار (40) ألف جواز من جملة (80) ألفاً، وذكر أن الشرطة تعمل في ظروف بالغة التعقيد يتحكّم فيها الوضع الاقتصادي، وأشار إلى أن حادثة سرقة قنصلية أوكرانيا فردية، اتّخذت الشرطة الإجراءات القانونية حيالها.

من جانبه، أوضح الناطق باسم الشرطة، اللواء شرطة عمر عبد الماجد، أن الهوية السودانية مؤمنة إجرائياً وتشريعياً ولا يوجد ما يُهدِّد باختراقها، وكشف أن الشرطة أسقطت الجنسية عن (3436) أجنبياً لم تكتمل إجراءاتهم، وقال: تم سحب الجنسية من (112) شخصاً وفقاً لتقارير سالبة صحية وأمنية، وأشار إلى أن شرطة النجدة تستقبل (80) ألف مكالمة، وأعلن أن العام المقبل سيشهد توسعة عملها.

بدوره، كشف مدير الإدارة العامة لشرطة المرور، اللواء شرطة مدثر عبد الرحمن، عن ضبط أعداد كبيرة من المركبات دون لوحات، ولفت إلى لجنة كوّنها مدير عام قوات الشرطة لعربات الـ(بوكو حرام)، ونوه إلى تسليم مكافحة التهريب أعداداً كبيرةً منها، وقال “مُهمّتنا تنحصر في المخالفات، أما عربات البوكو فهي تندرج تحت بند جريمة التهريب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى