وفد تركي في الخرطوم.. الثروة الحيوانية: مُستعدون لتنفيذ اتفاقاتنا مع أنقرة

 

 

الخرطوم- الصيحة

وصف وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي، زيارة الوفد التركي للسودان، بأنها تُعتبر فاتحة للعمل المشترك بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية، وأكد استعداد وزارته التام لتقديم كل ما تم الاتفاق عليه.

وقال الوزير لدى لقائه، الوفد التركي الزائر بحضور السفير التركي عرفان أغلو أمس “نأمل أن تُساهم الزيارة في المزيد من التعاون بين البلدين، على أن يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه على أرض الواقع”.

من جانبه، ثمّن السفير عرفان أغلو، هذه الخطوة، واعتبرها بداية للنجاح المثمر، وقال “ستكون هنالك قاعدة طريق جيدة بين البلدين، وان تركيا جاهزة في تقديم الدعم الفني لمختلف مجالات الثروة الحيوانية، وانها ستسهم في تطوير القطاعين العام والخاص تنفيذاً لما جاءت به الاتفاقية الموقعة بين وزارتي الثروة الحيوانية ووزارة الزراعة والغابات التركية”.

ووصل الوفد الفني التركي أمس الأول، للوقوف على مجالات الثروة الحيوانية بالسودان.

من جانبها، التقت وكيلة وزارة الثروة الحيوانية المكلفة د. حنان يوسف ومديرو الإدارات العامة والهيئات، بالوفد التركي، وبحث الجانبان الخطوات المعدة لافتتاح الأعمال الفنية بين الجانبين والتي بدأت جدول أعمالها أمس بزيارة للمستشفى البيطري بالخرطوم، وتعرّف الوفد على إمكانيات المستشفى البيطري التعليمي والمهام التي يقدمها من تشخيص وجراحة وعيادات، بالإضافة لمساهمة المستشفى في توفير التدريب والتأهيل للكوادر الفنية في العمل البيطري.

وشملت الجولة، زيارة لإدارة الموارد الوراثية بحلة كوكو، وتعرّف الوفد على مهام واختصاصات الإدارة، ووقف على معمل التلقيح الاصطناعي، ومخزن النطف ومصنع النيتروجين السائل بالإدارة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!