ختام فعــاليات الدورة التدريبية لصحـافة الموبايل

الخرطوم :  الصيحة

اُختتمت فعاليات دورة “الإعلام الإلكتروني.. صحافة الموبايل” التدريبية التي نظمها الائتلاف السوداني للتعليم للجميع بمقره بالخرطوم٣ والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام بالشراكة مع الشركة العالمية من أجل التعليم واكسفام ايبس، وشارك فيها (20) متدرباً من الائتلاف وعدد من  منظمات العمل الطوعي والإنساني.

وقال ناجي منصور الأمين العام للائتلاف السوداني للتعليم للجميع في تصريح لــ(سونا)، إنّ الدورة تناولت عدداً من المحاور التدريبية، وتناولت في اليوم الأول الورقة التي قدمها الأستاذ المدرب دودي جمعة حول خطوات وصناعة المُحتوى وما هو مفهوم تسويق الذات والبرامج على وسائل التواصل الاجتماعي وأخلاقيات المهنة في الإعلام الجديد وإدارة الأزمات.

وَتَطَرّق المدرب دودي جمعة في اليومين الثاني والثالث  إلى استكشاف التقنيات ومعرفة أنواع الكاميرات في أجهزة الموبايل المُختلفة، وحجم الصور المُلتقطة والاكسسوارات المُستخدمة في التصوير وتطبيقات التصوير والمُونتاج المُستخدم في أجهزة الموبايل.

كما تناول المُحاضر، كل ما يتّصل بمعرفة الضبط المُناسب للموبايل للحصول على تسجيل جيد للصوت والإمساك بالطريقة الصحيحة وأنواع اللقطات والزوايا وحركة الكاميرا وما يخص مركز السيادة والعُمق والفراغ والإضاءة والتحميل والتصدير والمُشاركة والأخلاقيات والحقوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى