بايدن يفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية

 

الصيحة– وكالات

بفوزه في ولاية بنسلفانيا، فاز جو بايدن بأغلبية أصوات المجمع الانتخابي ليصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة الأمريكية حاملاً الرقم (46)، في انتظار أي طعون قانونية.

ومنح الفوز في بنسلفانيا بايدن (20) صوتاً من أصوات أعضاء المجمع الانتخابي، ليصل مجموع أصواته إلى (273) وتجاوز (270) صوتاً اللازم للفوز في الانتخابات.

وأصدرت حملة بايدن بياناً جاء فيه: “تشرفني الثقة التي منحها لي الشعب الأمريكي ولنائبة الرئيس المنتخب هاريس”، وأضاف: “في مواجهة عقبات غير مسبوقة، صوّت عدد قياسي من الأمريكيين. وهذا يثبت مرة أخرى أن الديمقراطية تنبض في قلب أمريكا”، وتابع: “مع انتهاء الحملة، حان الوقت لنترك الغضب وراءنا ونتوحّد كأمة.. حان الوقت لأمريكا أن تتحد وتتعافى”، وزاد: “نحن الأمريكيون. ولا يوجد شئ لا يمكننا فعله، إذا فعلنا ذلك معاً”.

يعرف بايدن بأنه سياسي ديمقراطي مخضرم، له حضوره في السياسة الأمريكية منذ سبعينيات القرن الماضي، كما عمل نائباً للرئيس إبان حكم الرئيس السابق باراك أوباما للفترة من 2009 – 2017م.

وبايدن في الـ(77) من العمر وسيصبح الرئيس الأكبر سناً في تاريخ الولايات المتحدة.

وبموجب النظام الأمريكي، ليس إجمالي عدد الأصوات هو ما يُحدِّد هوية الفائز بالسباق إلى البيت الأبيض، بل يعتمد الأمر على تقسيم معين لعدد الأصوات التي يحصل عليها المرشحون في كل ولاية وهو ما يُعرف بالمجمع الانتخابي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!