مباحثات عسكرية سودانية – مصرية بالخرطوم

 

الخرطوم- الصيحة                       

بدأت بالخرطوم أمس، المباحثات العسكرية المشتركة بين الجانبين السوداني والمصري برئاسة رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين ورئيس أركان حرب القوات المُسلّحة المصرية الفريق محمد فريد حجازي، وتتناول مجالات التعاون العسكري المُختلفة.

ووصف الحسين، زيارة الوفد المصري بالمهمة، وقال إنّها تأتي في التوقيت المُناسب، وأشار إلى روابط التاريخ والجغرافيا بين البلدين، علاوةً على العلاقات المُتجذِّرة بين الشعبين والجيشين الشقيقين، وجدّد حرص السودان على تطوير العلاقات مع مصر في مجالات التعاون العسكري والخروج بها إلى آفاق أرحب.

من جانبه، أشار حجازي إلى الإرادة السياسية المُتوفرة لدى قيادة البلدين والتي تمثل مُحفِّزاً للتفاكر حول كافة القضايا والوصول لرؤى مشتركة تعبر عن مصالح البلدين وشعبيهما ببُعدها الاستراتيجي في ظل الأوضاع الإقليمية التي تتطلّب تضافُر الجُهُود والعمل المشترك، وقال “نحن على قناعة أن علاقات التعاون العسكري ستدفع بتطوير العلاقات في كافة المجالات”.

وكان وزير الدفاع اللواء الركن يسن إبراهيم يسن، التقى برئيس الأركان المصري والوفد المرافق له في مكتبه أمس، بحضور رئيس هيئة الأركان، وأمّن الوزير على مسار العلاقات العسكرية بين البلدين والأُطر التي تتناولها مُباحثات رؤساء الأركان بغية تطويرها، وأكد على مبدأ التعاون والعمل المشترك والإرادة المتوفرة لذلك لدى الجانبين.

ووصل الوفد العسكري المصري الرفيع، الخرطوم أمس في زيارة رسمية يتم خلالها تناول العلاقات العسكرية والأمنية بين البلدين، ويضم الوفد قادة الأفرع الرئيسية ورؤساء الهيئات ومديري الإدارات التخصصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى