العقوبة تهدد أبو عشرين والمريخ يسعى لسحب لاعبيه في الوطني

الخرطوم : الصيحة

يبدو أن الاتحاد العام لكرة القدم سيجد نفسه في مأزق خطير قبيل انطلاقة معسكر المنتخب الوطني الاول استعداداً لمواجهة منتخب غانا في التصفيات الأفريقية الشهر الجاري، وذلك بعد أن اخفى الهلال لاعب المنتخب الوطني أبو عشرين من الانضمام إلى قائمة المنتخب الوطني الاول الذي تجمع فعلياً الجمعة الماضية.

بيان غاضب وتهديد مريخي

أصدر آدم سوداكال، رئيس المريخ، بيانًا خطيرًا، هدد فيه بسحب لاعبي الفريق من منتخب السودان، الذي تجمع الجمعة، من أجل الاستعداد للسفر إلى إثيوبيا هذا الأسبوع، قبل التوجه إلى غانا، لخوض مباراة الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا.

وجاء في بيان رئيس المريخ “لقد ظللنا في نادي المريخ العظيم، ندفع بخيرة لاعبينا، لدفع ضريبة الوطن ورفع اسم السودان عاليًا من خلال مشاركات المنتخب القومى، إيمانًا منا بأهمية رفعة اسم السودان في المحافل الكروية”.

وأضاف البيان “لقد ظل لاعبو المريخ يلبون النداء في جميع الأوقات وتحت كل الظروف، وبالأمس كان تجمع المنتخب الوطني استعدادًا لمباراة غانا، وبعد اختيار عدد من لاعبي المريخ في قائمة المنتخب، قدمنا المصلحة العامة على الخاصة، وقمنا بتوصيل اللاعبين إلى مقر إقامة صقور الجديان”.

وواصل “علمنا أن اللاعب علي عبد الله أبو عشرين غاب أمس عن التجمع وكذلك صباح اليوم السبت عن التدريبات، وهو موجود بغرفة تسجيلات الهلال”.

وتابع “وعليه فإننا نؤكد أن عصر انتهاك حقوق المريخ قد ولى، وأن التمييز المخل الذي يمارس في أمر حضور اللاعبين خطأ يستوجب العقاب، ونؤكد أنه حال عدم إحضار اللاعب المذكور أعلاه اليوم، فإننا سنقوم بسحب لاعبي المريخ من معسكر المنتخب”.

وأتم البيان “نؤكد لجماهير المريخ أن حقوق النادي ستظل محمية ومحفوظة، مبدأ المساواة مطلب لا تراجع عن تطبيقه على جميع اللاعبين، وعليه نطالب بفرض العقوبات اللازمة على كل من تهرب عن دفع ضريبة الوطن، حتى لا يصبح الانتماء للوطن مجرد مهزلة”.

يذكر أن الهلال أكمل اتفاقًا مبدئياً مع حارس المريخ السابق، علي عبد الله أبو عشرين، واختفى اللاعب مباشرة بعد نهاية مباراة القمة في ختام الدوري الممتاز.

تحذير وعقوبة من الاتحاد

وقد أصدر الاتحاد العام لكرة القدم ولجنة المنتخبات الوطنية تعميمًا رسمياً للأندية التي وقع الاختيار على لاعبيها للانضمام لمعسكر المنتخب الوطني الاسبوع الماضي جاء فيه أن أي لاعب يتخلف عن الانضمام إلى معسكر المنتخب الوطني الاعدادي سيعرض نفسه للعقوبة من قبل الاتحاد العام لكرة القدم على حسب نص القانون الذي يحكم الاتحاد في جانب المنتخب الوطني، وكان الهلال قد أقدم على خطوة أخفى بموجبها لاعب المنتخب ابو عشرين من التجمع لمعسكر المنتخب الوطني، الشيء الذي يعرض اللاعب إلى عقوبة صارمة من الاتحاد العام لكرة القدم الذي شرع رسميًا في إصدارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى