الدعم السريع يعيد الأمل لـ (151) من طلاب الشهادة بمناطق حركة عبد الواحد

 

 الخرطوم : الصيحة

حميدتي: الشعب السوداني ليس إرهابياً ولا يرعى الإرهاب

شكر كل من ساهم في إزالة السودان من الدول الراعية للإرهاب

عبر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو عن شكره لكل الجهود التى اسهمت في إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب التي وضعته فيها امريكا منذ العام  1993، ودعا لتجاوز  تلك المرحلة العصيبة، ان يكون القرار فرصة  لتوضيح أن الشعب السوداني ليس إرهابياً ولا يرعى الإرهاب.

وشدد دقلو خلال مخاطبته يوم السبت بقاعة الصداقة الخرطوم مؤتمر (الإسلام والتجديد بين الأصل والعصر) الذي تنظمه وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، على ضرورة ادارة حوار عميق لقضايا الأسرة والمجتمع، وعلاقة الدين بالدولة، وخطاب الكراهية والغلو، والتطرف السياسي، والنعرات القبلية وغيرها من القضايا وايجاد حلول مثلى لها.

وأكد دقلو بان السودانيون شعب مسامح ومحب لكل شعوب الأرض،  واضاف بالقول “سنظل كذلك نحترم كل الأديان السماوية لا نسعى للعنف أو التطرف أو الغلو”.

ونبه دقلو  في كلمته الى ان المؤتمر  يجيء في وقت والجميع بحاجة  إلى مراجعة النفس وتجديد حياتهم الدينية والسياسية والاجتماعية حتى نعيش في سلام اجتماعي وسياسي وديني وفكري.

وأشار الى ان المؤتمر أتى وبلادنا تستقبل عهداً جديداً بتوقيع اتفاق السلام مع حركات الكفاح

وتقدم دقلو في كلمته بالشكر لوزير الشؤون الدينية والأوقاف  نصر الدين مفرح ومركز أبحاث الرعاية والتحصين الفكري لاهتمامهم الكبير بقضايا التجديد في هذا التوقيت الذي تنتشر فيه كثير من المفاهيم المغلوطة عن الإسلام والمسلمين.

/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

الدعم السريع تطلق حملة جديدة لمكافحة نواقل الأمراض والدعم الطبي للولاية الشمالية

أطلقت  قوات الدعم السريع حملة جديدة لمكافحة نواقل الأمراض والدعم الطبي للولاية الشمالية، بتوجيه من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وقال رئيس الدائرة الطبية لقوات الدعم السريع المقدم طبيب يزيد عابدين عبدالكريم ان الحملة تعتبر امتداداً لسلسة قوافل سيرتها قوات الدعم السريع الى عدد من ولايات السودان ضمن برامج المسؤولية المجتمعية التي تقوم بها لقوات تجاه المواطنين .

وأشار يزيد الى ان الحملة تحتوي على أدوية ومعينات طبيه بجانب تنفيذ حملات لإصحاح البيئة والرش الرذاذي والضبابي لمكافحة نواقل الأمراض بمحليات الدبة ومروي بالولاية الشمالية .

من جانبه أوضح مدير إدارة الاعلام بقوات الدعم السريع المقدم مصعب احمد محمد أن الولاية الشمالية تمر بفترة صعبة بعد كارثة السيول والفيضانات وقال ان الوضع يتطلب تكاتف الجميع لمواجهة الحميات التي انتشرت في الولاية.

ودعا المقدم مصعب فعاليات المجتمع بالولاية الشمالية من شباب، طلاب ومرأة للتفاعل مع القافلة حتى تستفيد منها المناطق المستهدفة استفادة قصوى خاصة وان العالم يعاني من أزمة في الدواء جراء جائحة كورونا  .

////////////////////////////////////////////////////////////////

 الدعم السريع تؤمن موسمي الزراعة والحصاد بوسط دارفور

أكد قائد ثاني قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العقيد حمدان ضيف الله استتباب الأوضاع الأمنية بالولاية بعد انتشار قوات الدعم السريع لتأمين موسم الحصاد الزراعي وبسط الأمن والاستقرار ومحاربة الظواهر السالبة.

وقال العقيد حمدان ضيف الله في تصريح صحفي عقب جولة ميدانية تفقد خلالها مناطق جلدو ودبة نايره ووارنقا إن قيادة القطاع شكلت لجنة مشتركة من المواطنين بمدينة جلدو لمساعدة القوات على أداء مهامها المتمثل في حماية المواطنين وممتلكاتهم وموسم الحصاد والثروة الحيوانية ومنع انتشار الحرائق والقطع الجائر للأشجار.

وجدد سيادته جاهزية قوات الدعم السريع للحفاظ على أمن واستقرار المواطنين والقضاء على الظواهر السالبة وبسط هيبة الدولة في محليات الولاية المختلفة .

////////////////////////////////////////////////////////////////////

 الدعم السريع بغرب دارفور تنظم دورة رياضية لدعم التعايشي السلمي

نظمت قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور دورة رياضية في لعبة كرة القدم دعماً للتعايش السلمي بالولاية، تحت شعار: (معاً من أجل التعايش السلمي) برعاية كريمة من النائب الأول لرئيس المجلس السيادي، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو .

وأكد قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور العميد ادريس حسن لدى مخاطبته انطلاقة دورة التعايش السلمي ان الرياضة تلعب دوراً كبيراً في التعايش السلمي وتعزيز النسيج الاجتماعي لما تحمله من قيم التسامح  لافتاً الى ان الرياضة تمثل جسراً للسلام  والمحبة.

من جانبه أوضح ممثل اللجنة المنظمة لدورة التعايش السلمي الأستاذ عبد الرحمن صيام أن الدورة حققت أهدافها في التعايش السلمي من خلال المشاركة والمشاهدة لجمهور عريض بمختلف ألوان طيفه لفعاليات الدورة . ودعا الجميع لاسيما فئة الشباب إلى إنزال شعار الدورة على أرض الواقع وضرورة التمسك به لنهضة وبناء الولاية.

////////////////////////////////////////////////////////////////////////

 الدعم السريع بشمال دارفور تقدم دعماً عينياً للأندية الرياضية بالولاية

قدمت قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور معدات رياضية متكاملة ل(39) نادي بمدينة الفاشر دعماً لمسيرة الرياضة بالولاية، وتأتي المبادرة برعاية كريمة من قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور  العميد جدو حمدان أحمد(ابونشوك) .

وقال العميد الركن خالد محمد حسن الفاضلابي خلال مخاطبته الاحتفال توزيع المعدات بملعب النقعة بالفاشر أن قوات الدعم السريع تبذل قصارى جهدها لتعزيز أواصر المحبة بين مكونات مجتمع الولاية مؤكد أن قواته ستستمر في تقديم  المبادرات الاجتماعية والرياضية .

من جانبه امتدح رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بالولاية أحمد محمد ادم خليل جهود الدعم السريع في  تقديم العون لكافة شرائح المجتمع لاسيما الشبابية و الرياضية معرباً عن شكره لقيادة الدعم السريع قطاع شمال دارفور لدورها الفعال في ترسيخ مبدأ التعاون مع المؤسسات الأخرى .

//////////////////////////////////////////////////////////////////////

قام بترحيلهم لمراكز الامتحانات وإعادهم لمناطقهم..

 الدعم السريع يعيد الأمل لـ (151) من طلاب الشهادة بمناطق حركة عبد الواحد

في لمسة إنسانية وجدت استحسانا كبيرا، أدخلت قوات الدعم السريع الفرح في نفوس نحو  200 من طلاب وطالبات الشهادة السودانية وأسرهم، وذلك بتمكينهم من الجلوس لامتحانات هذا العام، حيث تم نقلهم بعربات القوات من المناطق التي تسيطر عليها حركة عبد الواحد بجبل مرة، وذلك نسبة لانعدام المواصلات وخطورة الطريق الرابط بين منطقة (قورلانج بانج) مقر رئاسة الحركة ومراكز الامتحانات بمدينة كأس بولاية جنوب دارفور، بعد تنسيق ومفاوضات أفضت لترحيل الطلاب ولحاقهم بالامتحانات بعد أن فقدوا الأمل.

ولم تكتف قوات الدعم السريع عبر متحرك استباب الأمن بمحليتي كاس وشطاية بالترحيل، بعد ان تقطعت بالطلاب السبل فقد تكفلت بإسكان وإعاشة (151) طالبا.

استجابة لمبادرة أطلقها معلم ..

قائد المتحرك المقدم النور الدومة قال إن عملية ترحيل الطلاب جاءت استجابةً لمبادرة أطلقها أستاذ الأجيال مكاوي عيسى حمد الذي يحظى بقبول من الجميع، لترحيل الطلاب العالقين، حيث تولى عملية التنسيق بين الحركة والدعم السريع لاستلام الطلاب في منطقة تفصل القوات الحكومية والحركة.

وقطع الطلاب والطالبات وهم يحملون أمتعتهم مسافة ست ساعات سيراً على الأقدام للوصول إلى نقطة الالتقاء (منطقة قُبو).

وأكد المقدم النور الدومة أن الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع تابع بنفسه كل مراحل عملية ترحيل طلاب جبل مرة، موجهاً بتوفير كل مستلزماتهم من السكن والإعاشة وتأمينهم حتى عودتهم الى أهلهم.

فقد أمل اللحاق بالامتحانات

من جهته قال  مدير مدرسة قورلانج بانج الثانوية الأستاذ عبد الحليم عبد الله آدم إنهم فقدوا الأمل في إيصال الطلاب لمراكز الامتحانات لولا تدخل الدعم السريع، نسبة لعدم وجود مواصلات وانفراط الأمن بالطريق الرابط بين جبل مرة ومدينة كأس.

عودة سالمة بعد الامتحانات

وفور انتهاء امتحانات الشهادة عمدت ذات القوات إلى إعادة الطلاب إلى مناطقهم الخاضعة لسيطرة حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد محمد نور.

وامتدح مدير المرحلة الأستاذ عبد الحليم علي أحمد والذي رافق قوات الدعم السريع في رحلة عودة الطلاب، امتدح جهود قوات الدعم السريع التي لم تقتصر على ترحيل طلاب جبل مرة وتوفير كل مستلزماتهم من السكن والإعاشة والعلاج فحسب، بل امتدت لسد عجز موازنة امتحانات محلية كاس والتي تجاوزت ال 75% من الموازنة المرصودة لمراكز مدينة كاس والبالغ عددها 16 مركزاً فضلاً عن تأمينها للامتحانات وتوفير وسائل الحركة لإدارتها.

توجيهات قائد الدعم السريع…

قائد متحرك استتباب الأمن المقدم النور الدومة قال إن توجيهات الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لمجلس السيادة الانتقالي وقائد قوات الدعم السريع، أن نقوم بترحيل طلاب جبل مرة ( ذهاباً وإياباً) وتوفير كل مستلزماتهم من السكن والإعاشة وكل سبل راحتهم حتى نهاية الامتحانات، ومضى قائلاً: (قد نفذت هذه التوجيهات حرفياً وعلى وجه الدقة والسرعة).

 

 

 

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!