ترمب: سأرفع السودان من القائمة بمجرد إيداع مبالغ ضحايا الإرهاب

الخرطوم: إنصاف  العوض
تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، برفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بمجرد دفع الحكومة الانتقالية في السودان مبلغ (335) مليون دولار لضحايا الإرهاب الأمريكيين وعائلاتهم.
وقال ترمب في تغريدة على حسابة الرسمي بـ(تويتر) مساء اليوم الاثنين: “أخبار رائعة! وافقت حكومة السودان الجديدة التي تحرز تقدماً كبيراً على دفع 335 مليون دولار لضحايا الإرهاب الأمريكيين وعائلاتهم”، وأضاف “بمجرد الإيداع سأرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب أخيراً، العدالة للشعب الأمريكي وخطوة كبيرة للسودان”.

وكان مسؤول أمريكي رفيع كشف لموقع تايمز أوف إسرائيل الإخباري، أن تأخر إعلان واشنطن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب يعود لبعض العقبات القانونية، وأكد أنه سيتم إعلان الإزالة من القائمة في غضون الأيام القليلة المُقبلمة.

وتوقّع المسؤول رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب الأيام المُقبلة، وقال للموقع، إن الإعلان قادمٌ في انتظار بعض العقبات القانونية، ولفت إلى أن الرفع عن القائمة ليس مربوطاً بالتطبيع مع إسرائيل.

وذكر الموقع أنّ مسؤولين سودانيين، أكدوا أن الحكومة الانتقالية تنتظر تحركاً رسمياً أمريكياً بشطب البلاد من القائمة، وبعد ذلك سيتّخذون خطوات رسمية لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل،

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!