حكومة النيل الأبيض: الموسم الزراعي واجه العديد من التحديات

ربك- الصيحة

أقرّت المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية النيل الأبيض السمحة أحمد عبد الكريم، أنّ العام الزراعي 2021م بالولاية واجه العديد من المشاكل والتحديات، ما أثّر على الإنتاج.

وقالت السمحة خلال اجتماع مُشترك عُقد بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية مع اللجنة الاتحادية لتقييم الموسم الزراعي، إنّ جملة من التحديات واجهت الموسم الزراعي، من بينها رفع الدعم عن الجازولين وتحرير سعر الصرف وارتفاع تكلفة المدخلات الزراعية بالإضافة إلى مُشكلة عدم تكوين اللجان التسييرية للمزارعين وضعف معدلات الأمطار وتدني أسعار المحاصيل. وأكدت السمحة أنه رغم هذه التحديات تمكّنت الولاية من زراعة أكثر من 2 مليون وسبعمائة ألف فدان بالقطاعين المطري والمروي ، منها 2 مليون وخمسمائة ألف بالقطاع المطري وأكثر من 240 ألف فدان بالقطاع المروي من خُطة مساحة تأشيرية بلغت فى جملتها ثلاثة ملايين وستمائة ألف فدان لهذا الموسم.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة التقييم الاتحادية عبد الله علي محمد، أنّ الزيارة تهدف إلى تقييم الموسم الزراعي الصيفي والوقوف على إمدادات الغذاء بالولاية، مشيراً إلى أن زيارة ولاية النيل الأبيض تأتي ضمن زيارات شملت ولايات شمال وجنوب كردفان وغرب كردفان  تضمنت لقاءات بوزارات الزراعة الولائية والمزارعين والجهات التمويلية والوقوف على أسعار المحاصيل والوارد من المحاصيل للأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى